اقتصاد
shutterstock

الياس غرزوزي: برأيي ستكون الفترة القريبة فترة تصحيح، إلى حين استقرار الوضع السياسي في أمريكا

::
::

أعلن البنك الفدرالي الأمريكي، بالأمس، معطيات التضخم المالي في الولايات المتحدة، التي أشارت إلى انخفاض أكبر من المتوقع في التضخم المالي، مما زاد في تفاؤل المستثمرين في عودة الوضع إلى سابق عهده في القريب، وخفض الفائدة البنكية هناك..

وتنضم هذه المعطيات إلى أيام متواصلة من الارتفاع في الأسواق المالية الأمريكية، وفي أسهم الشركات الكبرى هناك، إلى أرقام قياسية جديدة…

للتعامل مع هذه المعطيات وتحليلها، أجرينا ضمن برنامج اعمل حسابك الاقتصادي، لقاء مع خبير الأسواق المالية الياس غرزوزي الذي قال إنّ الوضع الحالي في الأسواق المالية يعبّر عن ارتياح للمستثمرين، رغم عدم الاستقرار السياسي في الولايات المتحدة.

وقال إنّ ارتفاع الأسواق المالية، رغم الفائدة المرتفعة، جاء على خلفية استفادة القطاع المالي من الفائدة البنكية المرتفعة، وزيادة أرباحها لهذا السبب، بالإضافة إلى أرباح شركات قطاع التكنولوجيا.

وأشار إلى توقعه للفترة القريبة الذي يقول إنّ الفترة من اليوم وحتى الانتخابات الرئاسية الأمريكية سوف يكون فترة تصحيح في الأسواق المالية في الولايات المتحدة، إلى حين اتضاح الصورة السياسية، ومعرفة من سوف يكون الرئيس الأمريكي، خاصة في ضوء الجدل الدائر حول ترشيح بايدن في الحزب الديمقراطي، من عدمه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.