فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 15 يوليو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الاثنين 15 يوليو 2024




حرب غزة في يومها الـ283 | الجيش الإسرائيلي يكثّف قصف مناطق متفرقة وسط القطاع


يمعن الجيش الإسرائيلي في تصعيد عملياته العسكرية على غزة في اليوم الـ283 من الحرب على القطاع، حيث يواصل قصف وتدمير كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية.


قالت مصادر فلسطينية إن طيران الجيش الإسرائيلي نفذ غارة استهدفت شقة في محيط مدارس العودة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.نا


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية| الجيش الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات بالضفة


اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي عدداً من القرى والبلدات في الضفة الغربية، مع استمرار حملة التنكيل الإسرائيلية بالفلسطينيين منذ اندلاع الحرب على غزة.


واندلعت مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام واسع لبلدة قباطية، جنوبي جنين. كما شهدت بلدة جماعين بمحافظة نابلس (شمال)، حملة اعتقالات ومداهمة المنازل.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الأمم المتحدة: كلفة إزالة أنقاض غزة 600 مليون دولار


توصل تقييم للأمم المتحدة إلى أن أسطولاً يضم أكثر من مائة شاحنة سيستغرق 15 عاماً لتطهير غزة من حوالي 40 مليون طن من الأنقاض في عملية تكلف ما بين 500 مليون دولار و600 مليون دولار، وفقا لما نشرته صحيفة "ذا غارديان" البريطانية اليوم الاثنين.


وبحسب التقييم الذي نشره برنامج الأمم المتحدة للبيئة أخيرا، فقد تضرر 137297 مبنى في غزة، أي أكثر من نصف المباني الموجودة في القطاع، ومن بين هذه المباني المتضررة تم تدمير أكثر من ربعها بالكامل.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الهند تدعم وكالة الأونروا بمبلغ 2.5 مليون دولار


أعلنت الهند، تقديم مبلغ 2.5 مليون دولار لوكالة الأونروا، كجزء من مساهمتها المالية السنوية البالغة 5 ملايين.


وأكدت الممثلية الهندية في بيان لها، اليوم الاثنين، أنه وعلى مر السنوات، وفي إطار سعيها لدعم اللاجئين الفلسطينيين، قدمت الهند دعمها المالي الذي وصلت قيمته لـ 35 مليون دولار حتى عام 2023-2024، للبرامج والخدمات الأساسية التي تقدمها الأونروا، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية المقدمة للاجئين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 14 يوليو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.