أمني
من اقتحامات الجيش في الضفة فجر اليوم - شهود عيان

تطورات الضفة الغربية| الجيش الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات بالضفة

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي عدداً من القرى والبلدات في الضفة الغربية، مع استمرار حملة التنكيل الإسرائيلية بالفلسطينيين منذ اندلاع الحرب على غزة..


واندلعت مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام واسع لبلدة قباطية، جنوبي جنين. كما شهدت بلدة جماعين بمحافظة نابلس (شمال)، حملة اعتقالات ومداهمة المنازل.

واقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية بلدة قباطية جنوب جنين، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع المقاومين، تخللها تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع.

وفجرت قوات الجيش  مركبة في قباطية، وأطلقت قنابل دخانية باتجاه منازل الفلسطينيين، كما اقتحمت بلدة يعبد، واعتقلت الشاب محمد العبد عطاطرة عقب اقتحام منزله.

وفي ترمسعيا قضاء رام الله، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي عددا من المنازل مخلفة دمارا وتخريبا واسعا فيها، واعتقلت الشقيقين محمود وعلي أحمد علي سليمان.

واقتحمت بلدة جماعين قضاء نابلس، ونفذت حملات تفتيش واعتقلت عددا من الشبان.

وذكر نادي الأسير أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت الشاب داود جهاد شحادة خلال اقتحام منزله في بلدة جماعين وتخريب وتدمير محتوياته.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدة بيت أمر، قضاء الخليل وبلدة يطا جنوبي المدينة، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي، عقب اقتحام البلدة، رشق خلالها الشبان آليات الجيش الإسرائيلي العسكرية بالحجارة.

هدم منزل ومحطة وقود 

وفي سياق متصل،  هدمت جرافات الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، منزلا في قرية الولجة، شمال غرب بيت لحم، كما قدمت محطة وقود في بلده حزما شمال القدس، وذلك بحجة البناء دون ترخيص. 

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن محطة محروقات السلام تعرضت للهدم والتدمير من قبل جرافات الجيش، وهي تعود لعائله الخطيب في بلدة حزما.


9655 معتقلا بالضفة والقدس منذ 7 أكتوبر

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، إن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9655 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس، منذ بدء حرب الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة.


اقرأ\ي أيضًا | إصابات واعتقالات واشتباكات في مناطق الضفة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.