الحرب على غزة
shutterstock

الاتحاد الأوروبي يرفض وصف الأونروا منظمة إرهابية

أعلن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية بالاتحاد الأوروبي، رفض الاتحاد وصف الأونروا بالمنظمة الإرهابية.


جاءت تصريحات جوزيب بوريل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، والمفوض الأوروبي لسياسية التوسع والجوار أوليفير فارهيلي، على هامش الاجتماع الـ 15 لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي في بروكسل.


بوريل:سنستمر مع المانحين لدعم الأونروا


وقال بوريل: "نرفض وصف الأونروا بأنها منظمة إرهابية، وسنستمر مع المانحين لدعمه، ونؤكد على أهمية الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي على مختلف الأصعدة".


الكنيست يصادق علي مشروع إعلان الأونروا منظمة إرهابية


يجدر الإشارة إلي أن الكنيست الإسرائيلية صادقت بالقراءة التمهيدية في شهر مايو الماضي، على مشروع قانون يقضي بإعلان وكالة الأونروا أنها منظمة إرهابية، الذي قدمته عضو الكنيست يوليا ميلينوفسكي من حزب يسرائيل بيتينا.


ويقضي مشروع القانون الذي أيده 42 عضو كنيست، وعارضة 6، بأن قانون محاربة الإرهاب يسري على وكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة، وتوقف كافة الاتصالات والعلاقات بين إسرائيل ومواطنيها وبين الأونروا، وإغلاق مكاتب الوكالة في إسرائيل، كما ستسري على الوكالة الأممية بنود قانون العقوبات التي تسري على منظمات إرهابية.


وخلصت مراجعة مستقلة لأداء الأونروا إلى أنه لا بديل عن الوكالة، مشددة على أن إسرائيل لم تقدم أدلة على مزاعم عدم حيادية الأونروا، ومشاركة موظفين منها في أحداث أكتوبر الماضي.


وأكد تقرير قدمته مجموعة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا إلى أن الوكالة وضعت عددا كبيرا من الآليات والإجراءات لضمان التزامها بالمبادئ الإنسانية، بالتركيز على مبدأ الحياد.


اقرأ أيضا

الأسد يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشعب ويوجه رسالة لتركيا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.