سياسة
shutterstock - جوزيب بوريل

مسؤول الاتحاد الأوروبي: يجب تفادي المعايير المزدوجة في غزة وأوكرانيا

قال جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، إنه ينبغي تجنب المعايير المزدوجة في التعامل مع الوضع في قطاع غزة وأوكرانيا، وذلك خلال مشاركته في منتدى شانغريلا للأمن في سنغافورة.

وأشار بوريل إلى أهمية الرد على الأسئلة المتعلقة بمسألة احترام القوانين الدولية في النزاعات المذكورة.

وأعلن بوريل مساء الجمعة، دعمه لخريطة الطريق التي أعلنها الرئيس الأميركي جو بايدن لوقف دائم لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع، مؤكدًا أن الحرب يجب أن تنتهي الآن.

وأعلن بايدن أمس الجمعة، عن مقترح من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

وفيما تواصلت الحرب الإسرائيلية على غزة، خلفت أكثر من 118 ألف فلسطيني بينهم ضحايا وجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل تطالبها بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.