سيارات
shutterstock - emirhankaramuk

تحليل| كيف تغيرت تفضيلات السيارات بكوريا الجنوبية في 2024؟

في ظل تزايد الاهتمام بالحفاظ على البيئة والتحول نحو السيارات الأكثر استدامة، شهد سوق السيارات في كوريا الجنوبية تحولًا ملحوظًا خلال النصف الأول من العام الحالي.


فقد ارتفعت نسبة السيارات الهجينة إلى أكثر من 20% من المبيعات الجديدة، بينما شهدت السيارات ذات المحركات الديزلية انخفاضًا ملحوظًا.


وكشفت تحليلات الصناعة أن هذا التحول ليس مجرد اتجاه مؤقت، بل إشارة قوية إلى التفضيل المتزايد للتكنولوجيا الهجينة في السيارات كبديل أكثر استدامة وفعالية من حيث استهلاك الوقود

.

الزيادة الكبيرة في مبيعات السيارات الهجينة


خلال النصف الأول من هذا العام، ارتفعت نسبة السيارات الهجينة إلى أكثر من 20% من إجمالي السيارات الجديدة المباعة في كوريا الجنوبية.


في حين شهدت مبيعات السيارات ذات المحركات الديزلية انخفاضاً حاداً، وفقًا لبيانات الصناعة الأخيرة.


وحسب ما ذكرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم، استنادًا إلى بيانات وكالة "كار از يو" التي تتبع سوق السيارات، سُجل تسجيل 187,903 سيارة هجينة من يناير إلى يونيو، ما يمثل 22% من إجمالي التسجيلات الجديدة.


تراجع مبيعات السيارات ذات المحركات الديزلية بشكل حاد


سُجلت زيادة بنسبة 24% في مبيعات السيارات الهجينة مقارنة بالعام الماضي، وهذه المرة الأولى التي تتجاوز فيها السيارات الهجينة حاجز الـ20% من إجمالي المبيعات خلال ستة أشهر.


سُجل تسجيل 75,985 سيارة ديزل، مما يمثل 9% من إجمالي التسجيلات، وشهدت مبيعات نماذج الديزل انخفاضًا بنسبة 54% مقارنة بالعام الماضي.


الأسباب وراء تفضيل السيارات الهجينة


وهذه المرة الأولى التي تنخفض فيها نسبة تسجيلات سيارات الديزل إلى أقل من 10% خلال هذه الفترة، لقد حظيت السيارات الهجينة بشعبية كبيرة عالميًا مؤخرًا.


بينما تواجه السيارات الكهربائية تحديات مثل نقص البنية التحتية وعوامل أخرى تؤثر على الطلب عليها.


وفي استجابة لهذه الاتجاهات، تعمل شركات صناعة السيارات المحلية، بما في ذلك مجموعة هيونداي موتور، على توسيع تشكيلتها من السيارات الهجينة.


طالع أيضًا

لراغبي الجودة والكفاءة.. ما هي أشهر ماركات السيارات اليابانية؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.