الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم ال286 | قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف مختلف مناطق القطاع

يواصل الجيش الإسرائيلي في قصف وتدمير كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية في اليوم الـ286 من الحرب على غزة. وأعلنت وزارة الصحة في غزة، يوم أمس الأربعاء، ارتكاب قوات الجيش الإسرائيلي أربعة مجازر في القطاع خلال 24 ساعة وصل منها للمستشفيات81 ضحيةً و198 إصابة.


قالت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الخميس، إن صفارات الانذار دوت في مستوطنات "غلاف غزة" للتحذير من إطلاق صواريخ وقذائف صاروخية.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن مواطنان فلسطينيان استشهدا وأصيب آخرون نتيجة استهداف الجيش الإسرائيلي لمنزل في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

فيما، ارتفع عدد الضحايا القتلى الناجم عن استهداف قوات الجيش الإسرائيلي لمنزل في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة غلى سبعة شهداء وعدد من الإصابات بين الأهالي.

وأضافت الوسائل الإعلامية ان قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.


الوكالة الأميركية للتنمية:نحتاج وقف إطلاق النار بغزة لزيادة المساعدات

قالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إنها بحاجة لوقف لإطلاق النار حتى تتمكن من زيادة المساعدات وإطلاق سراح المحتجزين، مشددة على أن الاحتياجات في غزة لا تزال كبيرة وجميع السكان تقريبا بحاجة للمساعدات.

وأضافت الوكالة أنها مستمرة في معالجة الأزمة الإنسانية في غزة بعد إنهاء وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مهمة الرصيف العائم.


أميركا وإسرائيل والسلطة الفلسطينية عقدوا اجتماعا سريا 

كشف موقع أكسيوس عن اجتماع سري يجمع الولايات المتحدة وإسرائيل والسلطة الفلسطينية الأسبوع الماضي بشأن معبر رفح جنوب قطاع غزة، مشيرا إلى أن الاجتماع عقد بتل أبيب وناقش إعادة فتح المعبر كجزء من اتفاق صفقة تبادل الأسرى.

وأضاف الموقع أن إسرائيل أكدت خلال اللاجتماع الذي شارك فيه كبير مستشاري الرئيس الأميركي جو بايدن لشؤون الشرق الأوسط أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعارض أي تدخل رسمي للسلطة الفلسطينية في المعبر.

وأشار إلى أن الإسرائيليين طلبوا إرسال أفراد من السلطة إلى معبر رفح بصفة غير رسمية لكن الجانب الفلسطيني رفض.

اقرأ\ي أيضًا | ارتقاء وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على النصيرات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.