أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية | حملة اعتقالات بالضفة والجيش يلقي مناشير تهديد على مخيم جنين

شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية، واعتقلت عددا من الفلسطينيين، وألقت القوات مناشير تهديد على مخيم جنين، فيما دارت اشتباكات مسلحة في عدة مناطق أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.


وهددت قوات الجيش الإسرائيلي الشبان "المطلوبين" في مخيم جنين بالقتل في حال لم يسلموا أنفسهم، وذلك من خلال منشورات ألقتها مسيّرات إسرائيلية الليلة الماضية على المخيم.

وقالت كتائب شهداء الأقصى (الجناح العسكري لحركة فتح)، إن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة مع قوات الجيش الإسرائيلي المقتحمة لمدينة نابلس في عدة محاور.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي قرية دير أبو مشعل، شمال رام الله، ونشرت صفحات إخبارية فلسطينية مقطع فيديو يظهر اعتقال جنود الجيش الإسرئايلي شباناً من القرية.


حملة اعتقالات 

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي مشترك، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم، 18 فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طالبتان شقيقتان، بالإضافة إلى طفل، وأسرى سابقين.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات الخليل، ورام الله، ونابلس، وبيت لحم، والقدس، رافقها تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تخريب وتدمير منازل المواطنين.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، إلى أكثر من 9720 حالة، تشمل من أبقى الجيش على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

وقالت منظمات فلسطينية تعنى بمتابعة الأسرى في السجون الإسرائيلية إن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت، أمس الأربعاء، 15 مواطناً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم ثلاث نساء وطفل وأسرى سابقون، لتبلغ حصيلة الاعتقالات التي نفذها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي أكثر من 9700 أسير.

اقرأ\ي أيضًا | اشتباكات واعتقالات عقب تسلل قوة إسرائيلية خاصة إلى جنين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.