سياسة
shutterstock

الكنيست يصادق على تمديد الخدمة النظامية للجنود في الجيش إلى 36 شهرا

صادقت الهيئة العامة للكنيست في القراءة الأولى فجر اليوم الخميس، على مشروع قانون تمديد الخدمة النظامية للجنود في الجيش الإسرائيلي، والذي تقرر فيه أنه لمدة خمس سنوات. 


وكجزء من أمر مؤقت، ستكون فترة الخدمة العسكرية بين 32 و36 شهرا بعد أيد القانون 56 عضوا في الكنيست وعارضه 44.

وكان المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينيت"، قد صادق في الأسبوع الماضي، على إطالة مدة الخدمة النظامية الإلزامية في الجيش في إطار قانون طوارئ.

ومدة الخدمة العسكرية النظامية حاليا هي 32 شهرا، وكان مقررا تقصيرها بشهرين بحلول الشهر الحالي، إلا أن الجيش الإسرائيلي طالب بتمديدها إلى 36 شهرا وذلك بسبب استمرار الحرب على غزة، منذ 286 يومًا.

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) ، الجمعة، على إطالة مدة الخدمة النظامية الإلزامية في الجيش إلى 36 شهرا في السنوات الثماني المقبلة.

انتقادات لوزير الأمن يوآف غالانت 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المصادقة تأتي في أعقاب انتقادات لوزير الأمن، يوآف غالانت، بسبب عدة إطالة مدة الخدمة الإلزامية، والخلافات بين غالانت ووزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، على التفاصيل التي عرقلت المصادقة منذ عدة أسابيع.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق من شباط 2024، بأن الجيش يطالب بتمديد مدة الخدمة الإلزامية لدى قواته، ويسعى للمضي قدما في سنّ قانون لتمديد التجنيد الإلزامي من 32 شهرًا إلى 3 سنوات، ورفع سنّ الإعفاء من الخدمة الاحتياطية.

اقرأ\ي أيضًا 
 الكابينيت يقرر تمديد الخدمة النظامية الإلزامية بالجيش الإسرائيلي لـ36 شهرا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.