فلسطيني
shutterstock_Taha Raja

فخري أبو دياب: اقتحام "بن غفير" الأقصى محاولة للتصعيد والحصول على مكاسب سياسية

اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات من الشرطة الإسرائيلية.


::
::


من جانبه، قال فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن الأراضي الفلسطينية، إن اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى يأتي بحثًا عن تصعيد الأوضاع والحصول على مكاسب سياسية، وقلب الطاولة على نتنياهو، على حد قوله.

وأكد في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد"، أن بن غفير قام بتصوير الأمر، لاستفزاز الشارع المقدسي، والحصول على دعم تيار اليمين المتطرف، وإقناعهم بأنه الأجدر لتولي رئاسة الوزراء.

وتابع: "حرماننا من دخول المسجد الأقصى، لصالح بن غفير، يستوجب رد فعل من الدول العربية وخاصة الأردن صاحبة الوصاية على المقدسات، يجب أن تفعل هذه الوصاية".


ويرى "أبو دياب" أن كثرة الاعتقال، وسيطرة الاحتلال تسيطر على كل مناحي الحياة في القدس، أدى إلى وجود حالة من الإحباط بسبب رد الفعل العالمي حول ما يحدث منذ الحرب على غزة والتي اندلعت في أكتوبر من العام الماضي، وطالب المقدسيين الخروج والتظاهر السلمي والتعبير عن اعتراضهم على ما يجري.

كانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، ذكرت أن "بن غفير" اقتحم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وتجول بالساحة الشرقية، وبرفقته عدد كبير من عناصر الشرطة.

ووفقا للوكالة فإن هذا الاقتحام هو الثالث لـ «بن غفير» للمسجد الأقصى خلال أقل من عام.


طالع أيضا:

يتقدمهم المتطرف بن غفير.. مستوطنون يقتحمون الأقصى

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.