محليات

تقرير: 14 ألف إصابة للأطفال في الحدائق والمرافق العامة.. و170 طفلا يموتون سنويا

كشف تقرير عن تعرض 14 ألف طفل للإصابة في المرافق والحدائق العامة.



::
::


وحول هذا الموضوع، كانت لنا مداخلة هاتفية مع طائي جبارين مدير مركز "حواس" لأمن وسلامة الأطفال، والذي قال إن الحدائق العامة هي جزء من أسباب إصابات الأطفال بشكل عام في مجتمعنا العربي.


وأشار في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" إلى أن الحدائق العامة من المفترض أن تقوم بتفريغ الطاقة للأطفال، لا أن تكون مكانًا لتعرضهم للإصابة.

وأضاف أن هناك 170 طفلًا يموتون سنويا في حوادث مختلفة، ثلثين منهم في المجتمع العربي، و180 ألف طفل يتلقون علاجهم في غرف الطوارئ، و24 ألف طفل يحتاجون إلى عمليات جراحية بسبب الإصابات، ثلثين منهم في المجتمع العربي.

نصائح للحفاظ على سلامة الأطفال في الحدائق والمرافق العامة

وأكد "جبارين" أنه يجب اختيار الموقع الصحيح للحدائق بعيدًا عن أماكن السيارات، بحيث نضمن سلامة الأطفال قدر المستطاع، ويجب أن تتوافر بها مستوصفات خاصة لتأمين حياة الأطفال، وأن تتضمن لافات، مع ضرورة فحص الألعاب بشكل دوري، وتقسيم مناطق اللعب حسب الفئة العمرية التي تناسب كل سن.

كما أكد أن هناك مسؤولية تقع على عاتق الأهالي وأولياء الأمور، مشيرًا إلى أن البعض يرسلون أبناءهم للحدائق دون مراقبة أو متابعة، ويكلفون طفلًا بمراقبة طفل آخر دون وجود شخص بالغ معهم، وهو الأمر الذي قد يزيد من احتمالية حدوث إصابة الأطفال.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.