الحرب على غزة
shutterstock

حرب غزة في يومها الـ287 | قصف شديد على القطاع واشتباكات جنوب غرب غزة

في اليوم الـ287 من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة واصل الجيش الإسرائيلي قصفه مناطق عدة مخلفا شهداء وجرحى، في حين أعلنت الشرطة الإسرائيلية العثور على جثة شخص عليها آثار شظايا جراء انفجار هز تل أبيب اليوم الجمعة.


قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي بشكل مكثف مناطق شرق بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسماع دوي انفجارات خلال اشتباكات بين المقاومة والجيش الإسرائيلي جنوب غرب مدينة غزة شمالي القطاع.

كما واستهدفت قوات الجيش الإسرائيلي شرقي جحر الديك والبريج والمغراقة وسط قطاع غزة. 

فيما أصيب عدد من الفلسطينيين جراء إلقاء طائرة مسيّرة قنبلة تجاه مجموعة من الشبان في منطقة الشاكوش غربي مدينة رفح.

وتدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة والجيش في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس قصف مفلاسيم ونيرعام في غلاف غزة برشقة صاروخية.

من جهة أخرى، بثت السرايا صورا لقصفها مدن عسقلان وسديروت وأسدود في غلاف غزة.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط احتياط برتبة رائد متأثرا بجروح أصيب بها إثر سقوط مسيّرة شمال الجولان قبل نحو أسبوعين.

احصائيات وزارة الصحة في غزة 


والخميس، قالت وزارة الصحة في غزة إنّ قوات الجيش الإسرائيلي ارتكبت، خلال 24 ساعة، 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 54 قتيلًا و95 إصابة، ما يرفع حصيلة القصف الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 83,848 ضحيةً و89,459 إصابة.

صفقة تبادل الأسرى 

وبخصوص مستجدات صفقة تبادل الأسرى، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحث، مساء الخميس، مع الوفد المفاوض ومسؤولين في الجهاز الأمني صفقة التبادل مع حركة حماس. ونقل موقع والاه العبري، عن مسؤول إسرائيلي قوله إنّ جلسة نتنياهو مع الوفد المفاوض تهدف إلى تأكيد الموقف الإسرائيلي الرسمي من المطالب الجديدة التي طرحها رئيس الوزراء الإسرائيلي في خطاباته الأخيرة بشأن الصفقة. 

اقرأ\ي أيضًا| قتيل وعدة مصابين بقصف على تل أبيب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.