أمني
تصوير الشرطة الإسرائيلية وشهود عيان من موقع الحدث

قتيل و8 مصابين بهجوم للحوثيين على تل أبيب بطائرة مسيّرة

مقتل إسرائيلي وإصابة 8 أشخاص، من جراء انفجار طائرة مسيّرة بمدينة تل أبيب ليل الخميس الجمعة، في هجوم قال الحوثيون إنهم سيعلنون عن تفاصيله في وقت لاحق اليوم الجمعة، وهو الأول من نوعه الذي تنفذه الجماعة ضد هدف في المدينة.


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "رجلاً خمسينياً قتل وأصيب ثمانية آخرون بجروح طفيفة وهلع، إثر انفجار مسيّرة مفخخة وقع في تمام الساعة الثالثة والربع من فجر اليوم عند تقاطع شارعي "شالوم عليخم" و"بن يهودا" على بعد مئات الأمتار من سفارة الولايات المتحدة"، لافتة إلى أنه لم يتم تفعيل صفارات الإنذار.

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن انفجارًا وقع في تل أبيب من جراء سقوط "هدف جوي".

وقال ضابط في خدمة الإسعاف الإسرائيلي: "وصلنا بسرعة إلى مكان الحادث وشاهدنا حالة من الفوضى والدمار نتيجة الانفجار، وبدأنا بالمسح ووصل عدد من الجرحى، بينهم من أصيب داخل منزله".

وتم العثور على جثة رجل في مبنى بالقرب من مكان الانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الأميركية.

كما أدّى الانفجار إلى إصابة سبعة أشخاص بجروح طفيفة في وسط تلّ أبيب وفق الشرطة الإسرائيليّة، فيما قال الجيش إنّه يُحقّق في هجوم "جوّي" محتمل.


الحوثيون: استهدفنا تل أبيب بطائرة "يافا" المسيّرة


من جانبه، قال الناطق العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن الجماعة نفذت "عملية عسكرية نوعية"، ليعود ويعلن في حسابه على منصة إكس إن "العملية النوعية التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها استهدفت تل أبيب".

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان إن انفجاراً قوياً مجهول المصدر وقع في مبنى في تل أبيب قبل الساعة الرابعة صباحاً، مضيفة، بحسب "فرانس برس": "وصل عدد كبير من عناصر الشرطة وخبراء المتفجرات إلى المكان ويتعاملون مع الوضع" دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ونشر ناشطون صوراً تظهر ما قالوا إنها بقايا طائرة مسيّرة ضربت المبنى يعتقدون أنها كانت محملة بمتفجرات، كما انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل للحظات ما قبل الانفجار يُسمع فيه صوت أزيز يُعتقد أنه لطائرة بدون طيار.

رفع حالة التأهب بعد هجوم المسيّرة

أعلن رئيس بلدية تل أبيب رون حولداي، الجمعة، رفع حالة التأهب بالمدينة بعد سقوط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون وأدت الى مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن حولداي قوله إن "المدينة تنتقل إلى حالة تأهب متزايدة".



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.