عالمي
مواقع تواصل اجتماعي

عطل تقني عالمي يؤثر على أنظمة الحوسبة في مؤسسات ومستشفيات البلاد

تسبّب خلل تقني بأحد خوادم شركة كراود سترايك، بالتأثير على عمل العديد من وسائل الإعلام، والمستشفيات، والمطارات في العالم.


ولفتت وكالة أسوشييتد برس"، إلى انقطاع عالمي للإنترنت، يؤثر على شركات طيران، وبنوك، ووسائل إعلام، من الولايات المتحدة حتى أستراليا.

الخلل يضرب أجهزة إسرائيلية 


وأفادت وسائل اعلام إسرائيلية، صباح الجمعة، بأن عددًا من المستشفيات في البلاد، من بينها شيبا ورمبام ولينيادو، تواجه عطلاً كبيراً في أجهزة الحوسبة، اثر عطل عالمي بحسب التقديرات.

وتبين من فحوصات اجرتها المنظومة الصحية، بأن أجهزة الكمبيوتر في بنك "هبوعليم" وبنك "لئومي" و"مزراحي تفاحوت" تضررت أيضًا.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الجمعة أفاد المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء، بحدوث عطل بخطوط الطوارئ 101 لنجمة داود الحمراء.

وقال انه قد تكون هناك صعوبات في الاتصال، وأوضح "إذا لم يكن بالامكان الاتصال لخطوط نجمة داوود الحمراء يمكن الاتصال بخط الطوارئ للشرطة 100، وسيتم تحويل المكالمات لنجمة داود الحمراء". 

وأعلن بنك اسرائيل ايضا في وقت لاحق عن تشويشات، "بسبب خلل برمجي عالمي في شركة خارجية يؤثر على العديد من الشركات في إسرائيل، لم يعد من الممكن الآن تلقي الخدمة في مكاتب البريد ومراكز الاتصال والموقع الإلكتروني. نعتذر للإزعاج ونعمل على إعادة الخدمات في أسرع وقت ممكن."

خلل فني حول العالم 


وأعلنت مطارات متعددة في العالم، تعليق رحلات بسبب "مشاكل فنيّة"، وأكّدت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية، "توقف جميع الرحلات الجوية في البلاد، بسبب مشكلة الاتصالات".

ونقلت "رويترز" عن مصادر، لم تسمّها، تأكيدها "تعطّل تداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة بسبب انقطاع الإنترنت".

وأكّدت أكبر شركة مشغلة للسكك الحديد في بريطانيا، أنها تواجه مشاكل فنية "واسعة"، محذّرة من إلغاء رحلات.

وذكرت وزارة الداخلية الأسترالية، أن "الانقطاع الإلكتروني، يبدو أنه مرتبط بمشكلة بشركة الأمن السيبراني العالمية كراود سترايك".

من جانبها، قالت شركة "مايكروسوفت": "نواصل التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات مايكروسوفت 365 المتبقية، التي يشوبها الخلل".


شركة كراود سترايك 

ووضحت شركة كراود سترايك للأمن السيبرانيّ قائلة "نحن على علم بالتقارير عن خلل في نظام ويندوز، المشغّل لأحد الخوادم"، فيما ذكرت "مايكروسوفت": "نواصل التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات مايكروسوفت 365 المتبقية، التي يشوبها الخلل".

اقرأ\ي أيضًا| كويكب عملاق يمر بالقرب من الأرض في هذا التوقيت!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.