علوم وتكنلوجيا
shutterstock - Anton Balazh

بحجم برج إيفل| كويكب عملاق يمر بالقرب من الأرض في هذا التوقيت!

تتجه الأنظار نحو السماء مجددًا مع اقتراب مرور كويكب عملاق بحجم برج إيفل بالقرب من الأرض.


وفي لفتة سماوية تعكس عظمة الكون وتحدياته، تتجه أنظار العلماء والمهتمين بالفضاء نحو كويكب بحجم برج إيفل يمر بالقرب من كوكب الأرض.


بحجم برج إيفل| كويكب عملاق يمر بالقرب من الأرض


أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية عن اقتراب كويكب كبير من كوكب الأرض، حيث يفوق حجمه برج إيفل في فرنسا.


ووفقًا لصحيفة "إندبندنت"، سيمر كويكب بحجم برج إيفل المعروف باسم "99942 أبوفيس" بالقرب من الأرض في عام 2029.


حيث أكدت وكالة الفضاء الأوروبية أهمية تمويل الأعمال التحضيرية لمهمة فحص الكويكب، من خلال إرسال مركبة فضائية لجمع معلومات دقيقة عن حجمه، شكله، وكتلته، بالإضافة إلى دراسة طريقة دورانه في الفضاء.


تأثيرات مرور كويكب على بعد 32 ألف كم من الأرض


ستساهم هذه المهمة في جمع معلومات حول الكويكب، بما في ذلك التركيبة الداخلية والبنية، ومعرفة مداره، واستكشاف كيفية تغييره بعد أن يمر بمسافة 32 ألف كيلومتر من الأرض.


ووفقًا لرئيس مكتب برنامج سلامة الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية، هولجر كراج أكد: "من المتوقع أن يمر الكويكب بمسافة أقرب إلى الأرض من الأقمار الصناعية الثابتة".


طالع أيضًا

"يمكنك مشاهدتها".. 6 ظواهر فلكية تضيء سماءك هذا الأسبوع!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.