آخر الأخبار
shutterstock

إصابات بالإختناق بينهم صحفي خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

أصيب صحفي بقنبلة غاز بالرأس، وعدد من المواطنين بحالات اختناق، جراء قمع الجيش الإسرائيلي لمسيرة مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا.


وقمعت قوات الجيش الإسرائيلي مسيرة بيتا الأسبوعية، بالرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، مما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.


إصابة الصحفي صدقي ريان بقنبلة بالرأس


وأصيب الصحفي صدقي ريان بقنبلة غاز بالرأس عقب ارتطامها بأحد الجدران، عقب استهداف الجيش الإسرائيلي للمواطنين ومنعهم من الاقتراب من الأراضي المحاذية لجبل صبيح المقامة عليه البؤرة الاستيطانية "افيتار".


وتأتي المسيرة الأسبوعية في بيتا عقب قرار الحكومة الإسرائيلية بشرعنة بؤرة "أفيتار" عبر اعتبارها كـ"أراضي دولة"، إلى جانب 4 بؤر استيطانية أخرى في الضفة الغربية.


الجيش يقتحم بلدة المزرعة الشرقية غرب رام الله


وسبق، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بلدة المزرعة الشرقية، شمال غرب رام الله.


وأفادت مصادر محلية بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت البلدة، وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.


اقتحامات في محافظات بيت لحم


كما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم.


وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الجيش اقتحمت مدن بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور والدوحة، ومخيم الدهيشة، وتمركزت على طول امتداد شارع القدس الخليل، وفي منطقة باب الزقاق والدوار الروسي.


وأفاد مصدر محلي بأن قوات الجيش أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع في مخيم الدهيشة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المخيم وفي شارع القدس الخليل، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.


اقرأ أيضا

بدء جلسة العدل الدولية لإعلان فتواها بشأن احتلال الأراضي الفلسطينية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.