العالم العربي
لقطة شاشة من فيديو متدول لمظاهرة في المغرب

مدن مغربية تشهد وقفات تضامنية لدعم غزة

خرجت وقفات احتجاجية في العديد من المدن المغربية، مساء أمس السبت، تطالب بإنهاء الحرب المستمرة على قطاع غزة ودعم الشعب الفلسطيني.

وشارك مئات المواطنين في وقفات نظمتها الجبهة المغربية لدعم فلسطين في مدن الدار البيضاء واليوسفية ووجدة، داعين الدول العربية والإسلامية للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة.


مطالب المحتجين

أكد المشاركون في هذه الوقفات استمرارهم في الاحتجاج حتى تحقيق هدفهم بوقف الحرب.

وكما هتف المحتجون بشعارات تدعو للنصر الفلسطيني وحماية المدنيين في غزة، مشددين على ضرورة إرسال المساعدات الإنسانية لمواجهة الأزمة الاجتماعية والغذائية المتفاقمة في القطاع.

وأشاروا الى ضرورة "منع إسرائيل من خططها الرامية إلى تهجير الفلسطينيّين من قطاع غزّة".

وفي مدينة مكناس، نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة وقفة احتجاجية للمطالبة بدعم صمود الفلسطينيين وإسنادهم في غزة.

وعبر المشاركون في المكناس عن استيائهم من "عجز" المجتمع الدولي عن وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، مرددين شعارات مثل "فلسطين أمانة، والتطبيع خيانة".


الوضع في غزة

منذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل، بدعم أميركي، حرباً على غزة أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 128 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب رغم قرارات مجلس الأمن الدولي وأوامر محكمة العدل الدولية بوقفها فوراً، واتخاذ تدابير لحماية المدنيين وتحسين الوضع الإنساني في القطاع. 


وطالع ايضا: 

الشرطة الإسرائيلية تعتقل متظاهرين في القدس يطالبون بصفقة تبادل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.