الحرب على غزة
مواقع التواصل الاجتماعي

الجيش الإسرائيلي يؤكد وفاة محتجزين اثنين في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، وفاة إسرائيليين اثنين قال إن حركة "حماس" أسرتهما من محيط قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 وتحتفظ بجثمانيهما.


وقال الجيش في بيان "أبلغ مندوبو الجيش، الاثنين، أفراد عائلتي ألكس دنتسيغ ويغيف بوخشتف، اللذين تم اختطافهما إلى غزة، أنهما فارقا الحياة وتحتجز حماس جثمانيهما".

وأضاف "استند قرار تحديد وفاتهما إلى معلومات مخابراتية تم تأكيدها من لجنة خبراء تابعة لوزارة الصحة، وبالتعاون مع الشرطة"، دون تفاصيل.

وقال إنه تأكد من مقتلهما من خلال معلومات استخباراتية، مشيرا إلى أنه لا يزال يبحث في ظروف وفاتهما.

الجيش تابع أن "جميع الجهات المعنية تنظر في ظروف وفاتهما لدى حماس".

وحتى الساعة 11:40 "ت.غ" لم تعقب "حماس" على ما أعلنه الجيش الإسرائيلي.

وتقدر إسرائيل وجود 120 أسيرا إسرائيليا بغزة، أعلنت حماس مقتل أكثر من 70 منهم في غارات عشوائية شنتها إسرائيل، التي تحتجز بسجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 فلسطيني.

مفاوضات متعثرة 

وبوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، تجري إسرائيل وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل أسرى.

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، أصدر الجيش الإسرائيلي بياناً يطلب فيه الإخلاء من "كل السكان والنازحين الذين ما زالوا موجودين في بلدة بني سهيلا وأحيائها، وبلدتي عبسان الكبيرة والجديدة وأحيائهما، وبلدة القرارة وأحيائها، وبلدية الفخاري وأحيائها، وخربة خزاعة وأحياء القرين، والمنارة، والسلام، وجورت اللوت، وقيزان النجار، والشيخ ناصر، والمحطة، والسطر والكتيبة". 

تجاهل قرار المحكمة الدولية 

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

اقرأ\ي أيضًا| الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء أجزاء واسعة من المنطقة "الإنسانية" بغزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.