الحرب على غزة
shutterstock

ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على خان يونس لـ 45 قتيلا

ارتفعت حصيلة قصف الجيش الإسرائيلي على خان يونس، إلى 45 قتيلا بالتزامن مع نزوح قسري في ظل أوضاع إنسانية وطبية صعبة.


وقال مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إنه استقبل مئات القتلى والمصابين خلال 3 ساعات، من جراء هجمات إسرائيل على شرق المدينة.


مجمع ناصر يناشد بالتبرع عاجلا بالدم


وناشد مجمع ناصر الطبي التبرع عاجلا بالدم لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع، في ظل نقص حاد وكبير في وحدات الدم.


وسق، وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد القتلى بمحافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة إلى 37 شهيدا وأكثر من 120 مصابا.


وقتل هؤلاء في قصف بالدبابات الإسرائيلية على بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس، وقالت مصادر إن المنطقة تعرضت للقصف أيضا عن طريق الجو.


ونوهت الصحة الفلسطينية، بأن الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 23 شخصا و91 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.


من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي أن الأوامر الجديدة سببها تجدد هجمات فلسطينية، منها إطلاق صواريخ من المناطق المستهدفة في شرق خان يونس.


ارتقاء 39 ألف منذ أكتوبر الماضي


وارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلي 39 ألف غالبيتهم من الأطفال والنساء، وفقا لما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة.


فصائل فلسطينية تعلن استهداف قوة إسرائيلية في رفح


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت فصائل فلسطينية استهداف قوة إسرائيلية وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح، خلال اشتباكات في حي تل السلطان غرب مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.


من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 7 جنود في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.


اقرأ أيضا

الجيش الإسرائيلي يؤكد وفاة محتجزين اثنين في غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.