آخر الأخبار
shutterstock - نانسي بيلوسي

أبرز المقاطعين لخطاب نتنياهو في الكونغرس..آخرهم نانسي بيلوسي

انضمت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، لعشرات المشرعين الذين يخططون لمقاطعة خطاب بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس.


وأفاد موقع أكسيوس الأمريكي، بأن قائمة المشرعين الذين يقاطعون خطاب نتنياهو تتزايد، كما قال أحد الجمهوريين قال إنه لن يحضر.


نتنياهو يخاطب الكونغرس لتعزيز مكانته السياسية


وقال النائب الجمهوري عن ولاية كنتاكي توماس ماسي، في منشور على موقع إكس: "الغرض من جعل نتنياهو يخاطب الكونغرس هو تعزيز مكانته السياسية في إسرائيل".


كما ندد عدد من الديموقراطيين بسلوك رئيس الوزراء الإسرائيلي اليميني في الحرب ضد حركة حماس في قطاع غزة والتي أسفرت عن مقتل آلاف الفلسطينيين، وأعلنوا مقاطعة خطابه أمام الكونغرس.


أبرز المقاطعين لخطاب نتنياهو في الكونغرس


وفي تقرير لها سابق، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مصدرين وصفتهما بالمطلعين، بأن نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، رفضت ترؤس جلسة الكونجرس المشتركة أثناء خطاب نتنياهو.


كما رفضت السيناتورة الديمقراطية، باتي موراي، ترأس الاجتماع المشترك، مشيرة إلى أن رئيس لجنة العلاقات الخارجية، السيناتور الديمقراطي اليهودي، بن كاردين، سيتولى رئاسته.


وانتقد السيناتور بيرني ساندرز، نتنياهو، واصفا إياه بـ"مجرم حرب"، وأكد عدم مشاركته في الاجتماع.


كما انضمت السيناتورة إليزابيث وارن، من ولاية ماساتشوستس، ونواب آخرون، إلى المقاطعة، إذ أشاروا إلى أن السبب الرئيسي هي الكارثة الإنسانية في غزة.

وقالت رئيسة التجمع التقدمي في الكونجرس، براميلا جايابال، إن حركة مقاطعة خطاب نتنياهو ستكون واسعة، لافتة إلى استياء عديد من الأشخاص من قدومه إلى واشنطن.


نتنياهو في الكونغرس للمرة الرابعة


ومن المقرر أن يُلقي نتنياهو، اليوم الأربعاء، خطابا أمام الكونغرس الأمريكي سيحاول خلاله الضغط على الولايات المتحدة في سياق متوتر بين البلدين الحليفين بعد 9 أشهر من الحرب في قطاع غزة.


يجدر الإشارة إلي أن هذه هي المرة الرابعة التي يخاطب فيها نتنياهو الكونغرس، وهو رقم قياسي بالنسبة إلى زعيم أجنبي، وهو أمر عادة ما يكون مخصصا للقادة الذين يُجرون زيارات دولة، وفقا لوكالة فرانس برس.


اقرأ أيضا:

رشيدة طليب تدعو لاعتقال نتنياهو قبيل خطابه في الكونغرس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.