آخر الأخبار
shutterstock

نتنياهو: أعداؤنا لن يقتحموا أسوارنا اليوم مثل ما اقتحمها الرومان

أدلي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، ببعض التصريحات قبل خطابه أمام الكونغرس الأمريكي.


ووجه نتنياهو، من قاعات الكابيتول بواشنطن قبل خطابه المنتظر أمام الكونغرس، بعض الكلمات الترحيبية لقادة الكونغرس الذين دعوه لإلقاء كلمة أمام الهيئة التشريعية.


نتنياهو من الكابيتول: الشعب الأمريكي يتحدث نيابة عن العالم


وظهر نتنياهو على المنصة بجوار رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، ووجه كلماته لقادة الكونغرس الذين دعوه لإلقاء كلمة أمام الهيئة التشريعية.


وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "أيها الرئيس جونسون، لقد أظهرت قيادة عظيمة، إلى جانب زعماء مجلس الشيوخ وزعيم الأقلية في مجلس النواب، إن كونغرس الولايات المتحدة يتحدث نيابة عن الشعب الأمريكي، والشعب الأمريكي يتحدث نيابة عن العالم أجمع إنني أقدر كثيرا هذه الفرصة لمخاطبة هذا المنتدى الموقر."


كلمات نتنياهو لم تلقي ترحيبا من أعضاء الكونغرس


ولم يلقي خطاب نتنياهو ترحيبا من جميع أعضاء الكونغرس الأمريكي، حيث قرر بعضهم مقاطعة ظهوره.


ولفت كل من جونسون ونتنياهو إلى أن الخطاب وقع بعد السابع عشر من يوليو، وهو يوم في التقويم اليهودي المقدس لإحياء ذكرى قيام الجيش الروماني باختراق أسوار القدس قبل ألفي عام.


وتابع نتنياهو: "أعداؤنا لن يقتحموا أسوارنا اليوم، مثل ما اقتحمها الرومان قبل ألفي عام".


ومن المقرر أن يُلقي نتنياهو، اليوم الأربعاء، خطابا أمام الكونغرس الأمريكي سيحاول خلاله الضغط على الولايات المتحدة في سياق متوتر بين البلدين الحليفين بعد 9 أشهر من الحرب في قطاع غزة.


يجدر الإشارة إلي أن هذه هي المرة الرابعة التي يخاطب فيها نتنياهو الكونغرس، وهو رقم قياسي بالنسبة إلى زعيم أجنبي، وهو أمر عادة ما يكون مخصصا للقادة الذين يُجرون زيارات دولة، وفقا لوكالة فرانس برس


اقرأ أيضا

تقرير: نتنياهو ينتظر "التوقيت السياسي" المناسب له للإعلان عن الصفقة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.