آخر الأخبار
shutterstock - بنيامين نتنياهو

ما حقيقة الخلاف بين نتنياهو وكامالا هاريس حول وقف إطلاق النار ؟

كشف مسؤولين إسرائيليين، اليوم الجمعة، عن وجود خلافات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي وكامالا هاريس.


وأفاد موقع أكسيوس الأمريكي، نقلا عن مسئول إسرائيلي، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منزعج من أن كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة بالإنتخابات الأمريكية الرئاسية، تحدثت عن صفقة التبادل باعتبارها نهاية للحرب في غزة.


تصريحات هاريس كان أكثر انتقاداً مما قالته لنتنياهو


وأضاف المسؤول أن تصريح هاريس، بعد الاجتماع كان أكثر انتقاداً بكثير مما قالته لنتنياهو خلال لقائهما.


وقبل ساعات قال مسئول إسرائيلي لأكسيوس، إن نتنياهو بدا غاضبا من تصريحات كامالا هاريس، حول لقائهما وقلق بشأن إضرار هذه التصريحات باتفاق وقف إطلاق النار وصفقة المحتجزين.


حقيقة أزمة نتنياهو وكامالا هاريس


فيما نفي مساعد نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، صحة ما ردده مسؤولون إسرائيليون، بشأن أن تصريح هاريس بعد الاجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، كان أكثر انتقادا بكثير مما قالته له خلال لقائهما.


وذكر موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن مساعد لهاريس، أن الاجتماع بين هاريس ونتنياهو كان جادًا، ولا يعرف عن أي انتقاد يتحدث الإسرائيليون.


وخلال زيارته، أعرب بنيامين نتنياهو والمسؤولون الإسرائيليون المرافقون له، خلال محادثاتهم في واشنطن مع كامالا هاريس ومستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، عن معارضتهم فرض عقوبات أميركية على مستوطنين إسرائيليين ضالعين باعتداءات على فلسطينيين في الضفة الغربية.


من جانبه، نقل موقع إسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين وأميركيين لم يسمّهم قولهم إنّ نتنياهو أجرى، أمس الخميس، محادثة "صعبة" مع مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان بشأن العقوبات الأميركية على مستوطنين.


اقرأ أيضا

هل تزداد شعبية نتنياهو بعد زيارته إلى واشنطن؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.