الحرب على غزة
shutterstock

الأونروا: 9 من كل 10 من سكان غزة نزحوا قسراً وسط أزمة إنسانية كارثية

أفادت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ("أونروا") بأن 90% من سكان قطاع غزة، الذين يبلغ عددهم حوالي 2.3 مليون نسمة، نزحوا قسراً بسبب الحرب الإسرائيلية المدمرة.

وقالت: "إن 9 من كل 10 فلسطينيين، نزحوا قسرا في قطاع غزة".

وذكرت الوكالة في منشور على منصة "إكس" اليوم الجمعة، أن النازحين الفلسطينيين يبحثون عن مأوى في أماكن غير آمنة مثل المدارس المكتظة، المباني المدمرة، الخيام، أو حتى أكوام القمامة، مشيرة إلى أن "لم يعد لدى الناس مكان يذهبون إليه".

وأشار المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، إلى اكتشاف 6 عينات من شلل الأطفال في أجزاء من غزة، نتيجة لانهيار النظام الصحي، ونقص المياه النظيفة، وظروف المأوى السيئة. كما انخفض معدل التطعيم بين الأطفال إلى حوالي 85% بسبب النزوح المستمر.

وفي سياق متصل، أعلن برنامج الأغذية العالمي عن تقليص حصص الغذاء للأسر في غزة لضمان توفير الإمدادات للنازحين الجدد، بسبب محدودية المخزونات وانقطاع الإمدادات التجارية.

ومنذ بداية الهجوم الإسرائيلي المدعوم أمريكياً في 7 أكتوبر، أسفرت الحرب عن أكثر من 129 ألف ضحية  وجريح، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود.

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرارات مجلس الأمن الدولي وأوامر محكمة العدل الدولية بوقف العدوان وتحسين الوضع الإنساني في القطاع.


 وطالع ايضا: 

فيروس شلل الأطفال يظهر في غزة والجيش الإسرائيلي يطلق حملة تطعيم لجنوده


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.