آخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي-shutterstock

الاتحاد الأوروبي يجدد الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار بغزة

جدد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، دعوته لوقف إطلاق النار بقطاع غزة. 


جاءت تصريحات بوريل في منشور له على منصة إكس، اليوم الجمعة، بالتزامن مع مشاركته بالاجتماع الوزاري لدول الاتحاد الأوروبي ورابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان"، في جمهورية لاوس.


آسيان تدين بشدة ما يحدث في غزة


وقال بوريل إن أعضاء الرابطة الآسيوية يدينون بشدة ما يحدث في غزة، فيما ذكر أن الاتحاد الأوروبي أحد أبرز داعمي السلطة الوطنية الفلسطينية.


وجدد المسؤول الأوروبي مطالبته بـوقف فوري لإطلاق النار وضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.


وشدد بوريل على ضرورة التعاون مع دول "آسيان" لدعم حل الدولتين الأمر الذي من شأنه تأمين السلام الدائم.


جوزيب بوريل يدعو إسرائيل إلى وقف تصنيف الأونروا منظمة إرهابية


وفي وقت سابق من اليوم، دعا جوزيب بوريل، إسرائيل إلى وقف مساعيها لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" منظمة إرهابية، ووصف ذلك بالهراء.


وقال بوريل في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، إن "حظر الأونروا ووصفها بأنها منظمة إرهابية، وهي في الواقع ليست كذلك، يمثل اعتداء على الاستقرار الإقليمي والكرامة الإنسانية لجميع أولئك الذين يستفيدون من عمل وكالة الأمم المتحدة".


تابع بوريل "نحن ننضم إلى العديد من الشركاء في دعوة الحكومة الإسرائيلية لوقف هذا الهراء".


يجدر الإشارة إلي أن الكنيست الإسرائيلية صادقت بالقراءة الأولى، على 3 مشاريع قوانين تقضي بإعلان الأونروا منظمة إرهابية، وحظر عملها في القدس المحتلة وسلب الحصانة الممنوحة لموظفيها.


وبالتزامن مع حربها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، هجومًا على الوكالة الأممية، في محاولة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.


اقرأ أيضا

أونروا: اكتشاف شلل الأطفال بغزة تطور خطير برحلة البؤس التي لا تنتهي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.