أمني
منصة إكس - هرتسي هاليفي عقب هجوم مجدل شمس

عقب هجوم مجدل شمس.. جيش إسرائيل يكشف استعدادات المرحلة التالية

أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، اليوم الأحد، تفاصيل المرحلة التالية للقتال على الجبهة الشمالية.


وقال هاليفي إن الجيش يزيد من استعداده للمرحلة التالية من القتال في الشمال، في أعقاب هجوم حزب الله اللبناني على مجدل شمس، مساء أمس السبت.


هاليفي: نعرف من أين أطلق الصاروخ علي مجدل شمس


وتابع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي" "نحن نعرف بالضبط من أين أطلق الصاروخ وتفحصنا هنا على جدار ملعب كرة القدم بقايا الصاروخ، إنه صاروخ (فلق 1) برأس حربي يزن 53 كيلوغراما هذا صاروخ حزب الله".


وأشار هاليفي إلي أن من يطلق مثل هذا الصاروخ على منطقة حضرية يريد قتل المدنيين، يريد قتل الأطفال، متابعا "نحن نزيد بشكل كبير استعدادنا للمرحلة التالية من القتال في الشمال، كما نقاتل في غزة في نفس الوقت، نعرف كيف نهاجم حتى بعيدا جدا عن دولة إسرائيل، سيكون هناك المزيد من التحديات، وسنرفع جاهزيتنا".


هاليفي: سنعيد السكان إلي منازلهم بالشمال


وأردف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: "عندما يتطلب الأمر سنتصرف بقوة، واجبنا إعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم، في الشمال بأكمله، الجليل وهضبة الجولان إنه يوم صعب، وسنعمل من أجل أيام أفضل".


وأسفر الهجوم على مجدل شمس 12 قتيلا على الأقل، وعشرات الجرحي.


وأثار هجوم مجدل شمس مخاوف إقليمية ودولية من أن يكون بداية لاشتعال حرب أوسع نطاقا بين إسرائيل وحزب الله، التي لطالما حاول الوسطاء للحيلولة دون اندلاعها، خوفا من تصعيد يؤدي لنتائج تفوق التصور بحسب تحذير لمسؤولي الأمم المتحدة.


كاتس: نقترب من حرب شاملة ضد حزب الله


من جانبه، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، مساء أمس السبت، إن إسرائيل تقترب من لحظة حرب شاملة في الشمال ضد حزب الله.


جاءت تصريحات كاتس تعليقا على سقوط قذيفة صاروخية على مجدل شمس في الجولان المحتل، أسفرت عن وقوع عدد من القتلي والجرحي بينهم أطفال في ملعب لكرة القدم.


وأكد كاتس أن حزب الله تجاوز الخط الأحمر وسيكون الرد الإسرائيلي بناء على ذلك.


اقرأ أيضا

مسؤول أمريكي: ما حدث في مجدل شمس حاولنا تجنبه لمدة 10 أشهر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.