عالمي

ملاك خالد: أي رد إسرائيلي قوي وغير محسوب، سوف يقود إلى رد من حزب الله بدرجة متلائمة من القوة

::
::

أجرينا صباح اليوم الأحد، ضمن برنامج أول خبر، لقاء مع الصحافية اللبنانية ملاك خالد، حول موضوع اتهام إسرائيل لحزب الله بالمسؤولية عن القصف الصاروخي الذي راح ضحيته 12 طفلا من مجدل شمس في الجولان.

وقالت خالد، إنّ الجميع في لبنان متأكدين أنّه من المستحيل أن تكون المقاومة مسؤولة عن هذه الفاجعة التي حلّت بالأهل في الجولان. وقالت: "إنّ هذا ليس أسلوب حزب الله، وأضافت أنّه خلال أكثر من 40 عامًا من وجود حزب الله، لم يقم بضربة واحدة استهدف فيها مدنيين إسرائيليين، فما بالكم مدنيين سوريين عرب يقطنون الجولان المحتل" حسب وصفها.

وقالت إنّ الخطأ وارد، وهو ما حصل في العام 2006 عنما قتل طفلان من الناصرة، وخرج الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله واعتذر عن هذا الخطأ.

وقالت خالد، إنّ هذه المرة عدم خروج حزب الله بالقول إنّه هو من قام بهذا العمل، يعني أنّه لم يقم بذلك، ولو كان قد قام بذلك لكان خرج واعتذر بوضوح وبمصداقية.

وقالت إنّ هذه قد تكون طريقة إسرائيل لاستخدام هذا الحدث البشع كذريعة لشن الحرب على لبنان، وأشارت إلى أنّ إمكانية أن تكون إسرائيل هي من قام بذلك، هي إمكانية واردة، إما قصدًا، أو بالخطأ.

وقالت إنّ أي رد إسرائيلي ضخم، وغير محسوب، سوف يقود إلى رد قوي من حزب الله، وعلى الإسرائيليين توقع ذلك، واللبنانيون يثقون بمقاومتهم.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.