الحرب على غزة
الأونروا في غزة-shutterstock

الأونروا: 14% فقط من قطاع غزة لم يتأثر بالأوامر الإسرائيلية

أعلنت وكالة "الأونروا"، أن 14% فقط من قطاع غزة لم يتأثر بأوامر الإخلاء الصادرة عن السلطات الإسرائيلية.


وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في منشور عبر حسابها علي موقع التواصل الاجتماعي إكس، إن "سكان غزة مرهقون، يضطرون كل يوم تقريبًا إلى الفرار من ملاجئهم المؤقتة دون أي مكان آمن يذهبون إليه".


غزة بحاجة لوقف إطلاق النار فوراً


وأكدت وكالة الأونروا أن العائلات تعيش ظروفاً غير إنسانية وسط الفوضى والخوف، مشددة علي أن غزة بحاجة إلي وقف إطلاق النار الآن.


أوتشا:9%من سكان غزة تم تهجيرهم خلال أسبوع


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، أن 9% من سكان قطاع غزة تم تهجيرهم خلال الأسبوع الماضي فقط بسبب أوامر الجيش الاسرائيلي بالإخلاء.


وأضاف أوتشا في بيان له اليوم، أن 29 ألف شخص كانوا موجودين في المنطقة التي أمر الجيش الإسرائيلي بإخلائها أمس الأحد، لافتا إلى أن النزوح المتكرر يحرم المدنيين من البقاء على قيد الحياة بكرامة.


190 ألف فلسطيني شردوا خلال الأسبوع الحالي


وأوضح أوتشا أن شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني يقدرون أن أكثر من 190 ألف فلسطيني شُردوا هذا الأسبوع من خان يونس ودير البلح منذ صدور أمر الإخلاء الاثنين الماضي، فيما لا يزال المئات عالقون شرقي خان يونس.


وأكد المكتب الأممي أن أوامر الإخلاء الأخيرة والأعمال العدائية المكثفة أثرت على عمليات الإغاثة وقوضت جهود توفير المساعدات الضرورية للمدنيين في خان يونس.


وأضاف أوتشا أن استمرار انعدام الأمن وتخصيص نقطة وصول واحدة فقط لدخول وخروج العاملين في المجال الإنساني، وهي معبر كرم أبو سالم، قوض جهود نشر فرق الطوارئ الطبية في غزة التي تشتد الحاجة إليها لتخفيف العبء على الطواقم الطبية المنهكة في القطاع.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ297 | قصف على خانيونس ومخيم البريج وحي الزيتون

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.