قضايا مجتمعية
shutterstock_Matej Kastelic

برنامج شامل من معهد "ريادة" لتأهيل الطلاب للحياة الأكاديمية والمهنية

يعتبر تجهيز الطلاب الذين تخرجوا من الصف الثاني عشر للحياة الأكاديمية، مسألة هامة من أجل تحديد التخصص الذين ينوون دراسته والتعرف إليه عن قرب ومعرفة شروط القبول به.



::
::

 

ويُقدم معهد ريادة فرصة لطلاب المجمع العرب من جيل (18-21) سنة، من خلال عدة برامج ومسارات تهدف إلى تطوير الشباب ليكونوا قياديين وجزء هام من المجتمع، وتأهيلهم للحياة الأكاديمية والمهنية.


وقالت سيرين عباس، مركزة الإرشاد والتوجيه الأكاديمي بمعهد "ريادة"، إن برنامج المشروع عبارة عن خمسة أيام أسبوعيا، لمدة 10 أشهر، عن طريق عدة برامج ودورات وفعاليات، لمساعدة الطلاب للوصول إلى النضوج الفكري لتحديد اهتماماته وما هي الوظيفة التي قد تناسبه ويفكر في شغلها مستقبلا.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، إن تقوية اللغتين العبرية والإنجليزية، واحدة من أهم المهارات التي يتضمنها البرنامج، إضافة إلى الحوسبة، والإرشاد، والعديد من المسارات التعليمية والترفيهية الأخرى.


وأوضحت أنه يتم تدشين ندوات عن طريق محاضرين داخليين وخارجيين، ومعرفة ما هي المهارات المطلوبة لسوق العمل، وشروط القبول للجامعات، وتنظيم زيارات إلى الجامعات للتعرف على الحياة الأكاديمية، وإدارة الحوار، بالإضافة إلى "كورس الكتابة الأكاديمية"، وهي مهارة مهمة قبل الدراسة بالجامعات.


وأشارت إلى أنه في العادة هناك الكثير من الشباب يرغبن في العمل خلال تلك الفترة، إلا أن هذا العام شهد إقبالًا كبيرًا من الشباب على الانضمام للمعهد، مشيرة إلى أنه على من يرغب في التواصل مع المعهد التواصل مع الصفحة الخاصة على موقع انستغرام، أو الاتصال على الرقم 0525486052.


طالع أيضًا: تحديات ونصائح.. كيف يجتاز الطالب مرحلة التعليم الجامعي؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.