رياضة عالمية
shutterstock_fifg

السعودية تعلن استكمال ملف استضافة كأس العالم 2034 تحت شعار "معًا ننمو"

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، استكمال إجراءات ملف استضافة كأس العالم 2034، تمهيدًا لتسليمه للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.


 وسيحمل ملف المملكة العربية السعودية لاستضافة المونديال شعار "معًا ننمو".


ومن المقرر أن يتم تسليم الملف في العاصمة الفرنسية باريس من الوفد الرسمي برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل.




وكشفت المملكة العربية السعودية عن جاهزية ستة ملاعب لاستضافة مباريات البطولة هي، (استاد الملك سلمان، ملعب الأمير محمد بن سلمان، ملعب أرامكو "الخبر"، ملعب وسط جدة، ملعب المربع الجديد، ملعب الدمام).


وأكدت أن ملعب الملك سلمان، سيكون هو المقر الرئيسي للمنتخب السعودي وسيستضيف أهم وأبرز الفعاليات والأنشطة الرياضية.


يُشار إلى أن ملف المملكة العربية السعودية، هو الوحيد الجاهز لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 حتى الآن.


وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن نية بلاده الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، في الرابع من أكتوبر من العام الماضي.

 

ومن المقرر أن يتم الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة للبطولة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم في شهر ديسمبر من العام الحالي.


وكان "فيفا" قد أعلن اختيار المغرب وإسبانيا والبرتغال، لاستضافة كأس العالم 2030، بينما تستضيف أوروجواي والأرجنتين، وباراجواي، المباريات الافتتاحية.



طالع أيضًا: رابطة الدوري الإسباني تعلن موعد الكلاسيكو في الموسم الجديد

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.