الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم الـ298 | ضحايا وإصابات في غارات متفرقة على خانيونس

يستمر الجيش الإسرائيلي بحربه العنيفة على غزة لليوم الـ298 على التوالي، حيث خلفت الحرب الوحشية على القطاع أكثر من 130 ألف ضحيةوجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن عشرة آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة.


وفجر اليوم الثلاثاء، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتقاء عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح في غارة جوية استهدفت منزلا في عبسان الكبيرة شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة. كما قصفت طائرات الجيش منزلاً في محيط مسجد السلام بمنطقة التحلية شرق خانيونس.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن مناطق عدة شمال رفح، جنوبيّ قطاع غزة، تتعرض إلى قصف مدفعي، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف.

كما وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة، عن انتشال ضحية و6 إصابات، جراء القصف الإسرائيلي لشقة سكنية لمواطن من عائلة "أبو شاويش" في أحد أبراج مدينة حمد السكنية، بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وارتقى عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح في غارة جوية استهدفت منزلاً في عبسان الكبيرة شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

على الصعيد السياسي

وعلى صعيد المفاوضات الرامية إلى وقف حرب غزة وتبادل الأسرى، قالت حركة حماس، في أول تعليق لها على مخرجات اجتماع روما، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عاد من جديد إلى "استراتيجية" المماطلة والتهرب من الوصول إلى صفقة في غزة، من خلال وضع شروط ومطالب جديدة.

واجتمعت أطراف الوساطة في العاصمة الإيطالية، أمس الاثنين، لبحث صفقة وقف إطلاق النار في غزة، بمشاركة كل من رئيس "الموساد" الإسرائيلي ديفيد برنيع، ومدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية ويليام بيرنز، ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

اقرأ\ي أيضًا| الحرب على غزة لليوم الـ297 | قصف على خانيونس ومخيم البريج وحي الزيتون

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.