أمني
من الاستهداف جنوبي لبنان - شهود عيان

تطورات الجبهة الشمالية| الجيش الإسرائيليّ يقصف جنوب لبنان وحزب الله ينعي أحد مقاتليه

نعى "حزب الله" اللبناني، اليوم الثلاثاء، مقتل أحد عناصره بنيران الجيش الإسرائيليّ، خلال المواجهات الآخذة في التصاعُد بينهما، ليرتفع بذلك إجماليّ قتلاه إلى 387 منذ 7 أكتوبر الماضي، فيما شنّ الجيش الإسرائيليّ ضربات على مواقع وبلدات جنوبيّ لبنان.


وأفادت الوكالة اللبنانية للأنباء، بأن الجيش الإسرائيلي "استهدف بالقصف المدفعي، فجرا، منطقة وادي العصافير عند أطراف بلدة الخيام جنوب لبنان".

وأعلنت شركات طيران عالمية، الإثنين، تعليق رحلاتها إلى مطار رفيق الحريري بالعاصمة بيروت، لفترات متباينة، تجنّبا لتصعيد بين إسرائيل وحزب الله، في وقت ساد بعض الإرباك رحلات الطيران المغادرة والقادمة من وإلى لبنان منذ الأحد، فيما تواصلت، اليوم دعوات دول غربية وعربية لمغادرة بيروت، وتجنّب السفر إليها.


لقاء بين بزشكيان ونائب الأمين العام لحزب الله


أجرى نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم، لقاء مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الذي دعا فيه إلى "الوحدة بين الدول الإسلامية" في مواجهة الجيش الإسرائيلي، قائلاً إنّ هذه الدول لو كانت تحفظ وحدتها وأصبحت "يداً واحدة لما كان يسمح وحماته لأنفسهم بارتكاب هذه الجرائم ضد الشعب الفلسطيني".


الجيش الإسرائيلي يزعم ضرب 10 أهداف لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي "استهداف نحو 10 أهداف لحزب الله في جنوب لبنان منذ الأمس".

وأوضح البيان: "منذ ساعات مساء أمس، أغار الجيش من خلال طائرات سلاح الجو والمدفعية على نحو 10 أهداف لحزب الله في سبع مناطق في جنوب لبنان.

في الغارات التي تم شنها جوّاً وبرّاً تم القضاء على مخرب من حزب الله في منطقة بيت ليف، وتم تدمير مستودع أسلحة، وبنى إرهابية، ومباني عسكرية، ومنصة صاروخية استخدمها حزب الله في جنوب لبنان".


وعلى خلفية مقتل 12 شخصا معظمهم أطفال، وإصابة آخرين السبت، إثر سقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم ببلدة مجدل شمس في الجولان السوري ، تتزايد توقعات بتصعيد كبير مرتقب بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله. وبينما اتهم الاحتلال حزب الله بالوقوف خلف هذه الحادثة، وتوعّد بالرد، نفى الحزب قطعيا أي مسؤولية عنها.

اقرأ\ي أيضًا| فارس أحمد: يعيش المواطنون اللبنانيون حالة من الخوف والترقب، ويستعدون للضربة الإسرائيلية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.