أمني
من مكان الاستهداف في لبنان

تطورات الجبهة الشمالية | ضحايا وجرحى باستهداف سيارة ودراجة نارية

قرر الكابينت الأمني والسياسي في إسرائيل، الأحد، تفويض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت باتخاذ القرار بشأن "طبيعة الرد الإسرائيلي على حزب الله" وسط تقديرات إسرائيلية بأن تل أبيب ستعمل على تنفيذ عملية محدودة دون "الانجرار لحرب إقليمية واسعة".


ارتقى شخصان وأصيب 3 بجروح متفاوتة بينهم طفل، الإثنين، وذلك جراء قصف الجيش الإسرائيلي لدراجة نارية وسيارة على طريق ميس الجبل وشقرا جنوب لبنان، وذلك مع تجدد تبادل القصف بالمسيرات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية بارتقاء شخصين وإصابة 3 بجروح متفاوتة بينهم طفل جراء قصف الجيش الإسرائيلي لدراجة نارية وسيارة على طريق ميس الجبل وشقرا.

وأكدت وسائل إعلام تابعة لحزب الله استهداق الطيران العسكري الإسرائيلي سيارة ودراجة نارية على طريق حولا - شقرا، جنوبي لبنان.

اعتراض طائرة مسيرة 


وأعلن الجيش الإسرائيلي، اعتراض طائرة مسيرة عبرت من لبنان باتجاه منطقة الجليل الغربي، حيث سبق ذلك غارات شنتها مقالات إسرائيلية على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، بينما استهدفت مسيرة إسرائيلية مركبة بين ميس الجبل وشقرا.

ودوت صافرات الإنذار عدة مرات في عدة بلدات إسرائيلية حدودية، لتحذر من إطلاق الصواريخ والقذائف الصاروخية ومسيرات، وكذلك لتنذر من سقوط شظايا الصواريخ الاعتراضية.

وشن الجيش الإسرائيلي، هجمات على بلدات في الجنوب اللبناني، وادعى أنه استهدف من خلالها مواقع لحزب الله اللبناني، في حين هاجم حزب الله مواقع عسكرية إسرائيلية في المنطقة الحدودية.

تأجيل رحلات طيران إلى لبنان

وذكرت شركة طيران الشرق الأوسط في بيان أمس الأحد، أن بعض رحلاتها إلى بيروت تأجلت من مساء الأحد 28 يوليو/تموز الجاري إلى صباح الاثنين 29 يوليو/تموز، في ظل التهديدات الإسرائيلية بشن ضربة عسكرية ضد لبنان.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.