أمني
منصة إكس

جون كيربي: لا يمكن تأكيد تقارير بوفاة قائد حماس

قال منسق الاتصالات في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إنه لا يمكن تأكيد تقارير بوفاة قائد حماس.


وأضاف كيربي، خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء، لا يمكننا تأكيد تقارير بوفاة قائد حماس إسماعيل هنية في طهران، مشيرا إلي أنه جري إطلاع الرئيس الأمريكي جو بايدن علي التقارير الواردة من الشرق الأوسط.


ما زلنا نعمل علي دفع محادثات وقف إطلاق النار


وتابع كيربي: "ما نزال نعمل على دفع محادثات وقف إطلاق النار للأمام، ومن المبكر معرفة مدى تأثير الأحداث على محادثات وقف إطلاق النار".


وأكد كيربي أن القوات الأمريكية بالشرق الأوسط في جاهزية تامة، مشددا علي أن واشنطن لا تريد مشاهدة تصعيد، وتعمل علي إدارة المخاطر.


كيربي يرحب بدور الصين من أجل خفض التصعيد


وأعرب كيربي عن ترحيبه بأي دور للصين أو غيرها سواء كان في المنطقة أو خارجها من أجل خفض التصعيد ومساعدة واشنطن على إنهاء الحرب وضمان أمن إسرائيل.


وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن واشنطن لم يكن لديها علم بعملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ولم تشارك بها.


حماس تنعي قائدها إسماعيل هنية


ونعت حركة (حماس) إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، فجر اليوم الأربعاء، وقالت الحركة في بيان إن هنية ارتقى إثر غارة إسرائيلية استهدفت مقر اقامته في طهران حيث كان يشارك في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.


وقال الحرس الثوري الإيراني في بيان إن هنية في طهران إثر استهداف مقر إقامته بـ"شيء" ويجري التحقيق بشأن الحادث وسيعلن عن نتائج التحقيق.


وفي بيان آخر، قال الحرس الثوري الإيراني: "ندرس أبعاد حادثة ارتقاء هنية في طهران" وسنعلن عن نتائج التحقيق لاحقا


اقرأ أيضا

خليل الحية يكشف طريقة اغتيال إسماعيل هنية في طهران

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.