أمني
Ali Khamenei- مواقع تواصل

"نيويورك تايمز": خامنئي أمر بتوجيه ضربة مباشرة لإسرائيل

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن ثلاثة مسؤولين إيرانيين أن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أصدر أمراً بضرب إسرائيل بشكل مباشر، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، فجر الأربعاء.


وقالت الصحيفة إن خامنئي أصدر الأمر في اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني صباح الأربعاء، بعد وقت قصير من إعلان إيران عن ارتقاء هنية، وفقاً لثلاثة مسؤولين إيرانيين، بينهم عضوان من الحرس الثوري، طلبوا عدم نشر أسمائهم في حديث للصحيفة.

وقال المسؤولون للصحيفة إن خامنئي أصدر تعليماته للقادة العسكريين من الحرس الثوري والجيش لإعداد خطط للهجوم والدفاع في حال توسع الحرب وضرب إسرائيل أو الولايات المتحدة إيران.

إيران تدرس هجومًا 

وأضاف المسؤولون الإيرانيون أن القادة العسكريين الإيرانيين يدرسون هجومًا آخر مشتركًا بالطائرات بدون طيار والصواريخ على أهداف عسكرية في محيط تل أبيب وحيفا، لكنهم سيحرصون على تجنب الضربات على الأهداف المدنية.

وقالوا إن أحد الخيارات قيد الدراسة هو هجوم منسق من إيران وجبهات أخرى، بما في ذلك اليمن وسورية والعراق، لتحقيق أقصى قدر من التأثير.

وفي بيانه العلني حول ارتقاء هنية، أشار خامنئي إلى أن إيران سترد بشكل مباشر، قائلاً: "نرى أن الانتقام لدمه واجبنا"، لأن ذلك حدث على أراضي الجمهورية الإسلامية. وقال إن إسرائيل مهدت الطريق لتلقي "عقاب شديد".

التعليق الإسرائيلي 

وقال رئيس الحكومة الإسرائيليى بنيامين نتنياهو مساء في وقت سابق من الأربعاء إن إسرائيل نفذت "ضربات قاضية" خلال الأيام الماضية ضد من سمّاهم وكلاء إيران، متحدثاً عن حركة حماس وجماعة الحوثيين في اليمن وحزب الله في لبنان.

اقرأ\ي أيضًا| إيران تنشر آخر فيديو لهنية قبل ساعات من اغتياله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.