عالمي
shutterstock_EQRoy

أمير عاصي: التصعيد بين إسرائيل وإيران وحزب الله يؤثر على حركة الطيران عالميًا والوضع "ضبابي وليس ورديًّا"

قال أمير عاصي، الخبير في شؤون الطيران المدني إن صورة الوضع "ضبابية وليست وردية"، مشيرًا إلى تأثير تطورات التصعيد الحالي بين إسرائيل وإيران وحزب الله على حركة الطيران عالميا.


::
::

  

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" عبر إذاعة الشمس، أن هناك قلقًا لدى المسافرين من الشمال الذين يريدون المغادرة إلى قبرص أو وجهات أخرى، وأن شركات الطيران بدأت بالتراجع عن رحلاتها إلى تل أبيب، وسط مخاوف طواقم السفر سواء المضيفات أو الطيارين من المبيت في منطقة تشهد حالة حرب.


وتابع: "عدد كبير من الشركات أعلنت وقف الرحلات إلى تل أبيب، بينما تقوم شركات التأمين برفع التكلفة، ورأينا شركة "فلاي دبي" ألغت رحلتين إلى تل أبيب، رغم أنها لم توقف أي رحلة منذ اندلاع الحرب على غزة في أكتوبر من العام الماضي".


وأكد أنه كان من المتوقع من 70 إلى 100 ألف مسافر يوميًا في تلك الفترة من العام التي تشهد زخمًا كبيرًا بسبب العطلة الصيفية، وطالب كل المسافرين بمراجعة جدول مواعيد رحلاتهم في تلك الفترة لأنها قد تشهد تغيرًا.


وتابع: "هناك تخبط كبير، وفي النهاية يتم رفع الأسعار بشكل كبير على المسافرين، وشركات الطيران حاليا تعيش ضائقة كبيرة جدًا".


وكانت شركتا "يونايتد إيرلاينز" و"دلتا إير" الأمريكيتان للطيران، أعلنتا أمس الأربعاء، تعليق رحلاتهما إلى تل أبيب لأسباب أمنية. كما أعلنت مجموعة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران، وقف كل رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى إشعار آخر.


وقالت يونايتد إيرلاينز: "نواصل مراقبة الوضع عن كثب وسنتخذ القرارات بشأن استئناف الخدمة مع التركيز على سلامة عملائنا وطواقمنا".



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.