الحرب على غزة
shutterstock

حرب غزة في يومها الـ301 | ضحايا ومصابون بغارات عنيفة على عدة مناطق

تدخل حرب غزة يومها الـ301، في الوقت الذي يستمر به الجيش الإسرائيلي حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة من خلال غارات تركزت، فجر الجمعة، على خانيونس، جنوبي القطاع.


وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني، صباح اليوم الجمعة ارتقاء  سيدة وإصابة آخرين بفعل قصف الجيش الإسرائيلي منزلاً في الشطر الغربي لخانيونس. كما شنت طائرات الجيش غارة على مخيم النصيرات، وسط القطاع، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة مواطنين شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي حي تل الهوى، غرب مدينة غزة.

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي شن غارات عنيفة على حي الصبرة، شمال قطاع غزة.

وارتقى عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء استهداف قوات الجيش الإسرائيلي شقة سكنية في مدينة غزة، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، نقلاً عن الهلال الأحمر.

وأكدت مصادر في الهلال الأحمر أنه تم انتشال عدد من الضحايا وإجلاء عدد من الجرحى من شقة سكنية تعود لعائلة أبو هاشم، الواقعة في شارع الجلاء بمدينة غزة.


أردوغان لبايدن: إسرائيل تحاول توسيع نطاق حرب غزة


قالت الرئاسة التركية، إن الرئيس رجب طيب أردوغان أبلغ نظيره الأميركي جو بايدن في اتصال هاتفي، أن إسرائيل تحاول توسيع نطاق حرب غزة ولا تريد وقف إطلاق النار. وأضافت الرئاسة التركية، في بيان لها، أن أردوغان أخبر بايدن أن الحكومة الإسرائيلية أظهرت عدم رغبتها في التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة "في كل خطوة".

أستراليا: إخفاقات الجيش الإسرائيلي تسببت بمقتل موظفي إغاثة

قالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، اليوم الجمعة، إن مراجعة أجرتها الحكومة الأسترالية بشأن مقتل موظفي إغاثة في غزة خلصت إلى أن إخفاقاً كبيراً في اتباع الإجراءات من جانب الجيش الإسرائيلي أدى إلى شن غارات جوية على مركباتهم.

وخلصت مراجعة أسترالية للوفيات صدرت اليوم إلى إخفاقات خطيرة في اتباع إجراءات القوات الإسرائيلية، وخطأ في التحديد وأخطاء في اتخاذ القرار.

اقرأ\ي أيضًا| اليوم الـ300 من الحرب| أهم إحصائيات الحرب على غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.