عالمي
الهجوم عي المستودعات الروسية-shutterstock

حريق مستودع وقود فى روستوف عقب هجوم بمسيرات أوكرانية

نشب حريق ضخم في عدد من المستودعات الروسية بعد هجوم بطائرة دون طيار في منطقتي كامينسكي وموروزوفسكي.


وقال حاكم منطقة روستوف "فاسيلي جولوبيف"، عبر قناته على "تليجرام": "نتيجة لهجوم ضخم بطائرات دون طيار، تضررت العديد من منشآت المستودعات في منطقتي كامينسكي وموروزوفسكي"، مضيفا أن خدمات الاستجابة للطوارئ تعمل على إخماد الحريق.


هجوم بـ55 طائرة مسيرة أجنبية


وتعرضت منطقة روستوف لهجومًا واسعًا بطائرات دون طيار أوكرانية ليلًا، وتم إحصاء 55 طائرة مسيرة أجنبية في المنطقة الروسية، دون أي إصابات نتيجة الهجوم،  وفقا لما نقلته وكالة تاس الروسية.


وفي تصريحات سابقة، أفاد حاكم منطقة روستوف بأن قوات الدفاع الجوي دمرت ليلا 3 طائرات مُسيرة شمال المنطقة دون إصابات.


ونتيجة لهجوم واسع النطاق في منطقة روستوف الروسية، وتضررت مرافق المستودعات في منطقتي كامينسكي وموروزوفسكي، فيما تعمل القوات المدنية على إخماد الحرائق.


تدمير 75 مسيرة أوكرانية


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت، خلال الليلة الماضية، 75 مُسيّرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية.


وقالت الدفاع الروسية، في بيانٍ لها صباح اليوم: "خلال الليلة الماضية، عندما حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات دون طيار على أهداف في الأراضي الروسية، اعترضت أنظمة الدفاع الجوي العاملة ودمرت 36 طائرة دون طيار فوق مقاطعة روستوف، وثماني فوق مقاطعة كورسك".


أوكرانيا تعلن استعدادها لتدمير جسر القرم


من جانبها، ذكرت صحيفة "سترانا" الأوكرانية بأن رئيس مديرية المخابرات الرئيسية في أوكرانيا كيريل بودانوف أعلن عن تحضيرات جديدة لشن هجوم على جسر القرم.


ووفقا للصحيفة ذاتها، قال بودانوف على الهواء في الحفل التليفزيوني الوطني: "الجميع يعمل على توجيه ضربات بعيدة المدى، وعلى هذا الأمر (تدمير جسر القرم). كل هذا يتطلب دعنا نقول حلا شاملا، والعمل جارٍ".


اقرأ أيضا

بوتين يحذر: صواريخ نووية جديدة إذا نشرت أمريكا أسلحتها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.