أمني
غزة-shutterstock

وفد إسرائيلي يصل القاهرة لبحث مفاوضات التهدئة

وصل وفد إسرائيلي رفيع المستوى اليوم إلى القاهرة، لإجراء محادثات بشأن التوصل إلى اتفاق هدنة بشأن الأسرى.


جاء هذا وفقا لما أعلنه موقع "والا" الإخباري، نقلا عن مصدرين مطلعين على التفاصيل.


اجتماع مصري إسرائيلي لبحث وقف العدوان


ومن المقرر أن يعقد رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد ديفيد برنياع، ورئيس جهاز الأمن العام الشاباك رونين بار، ومنسق أنشطة الحكومة في الأراضي الفلسطينية غسان عليان، اجتماعات مع مسئولين مصريين بحسب المصادر.


وستركز المناقشات على إطلاق سراح المحتجزين، فضلاً عن القضايا الأمنية المتعلقة بالحدود بين مصر وغزة.


مفاوضات مستمرة دون مشاركة حماس


وكانت صحيفة يديعوت أحرونت، ذكرت أمس نقلا عن مصادر مطلعة، أن مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة مستمرة مع الوسطاء، دون مشاركة حركة حماس.


وأضاف الصحيفة أن المفاوضات جرت ستستمر، وناقشت العديد من القضايا الرئيسية.


ووفقا لما نقلته يديعوت أحرونت عن مسؤول إسرائيلي كبير، من المحتمل أن يغادر وفد إسرائيلي إلى مصر، السبت في إطار استمرار المحادثات بشأن التوصل إلى صفقة تبادل مع حماس.


تأتي زيارة الوفد إلي القاهرة بالتزامن مع القصف المستمر من قبل الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، وارتقاء الآلآف من المواطنيين غالبيتهم من النساء والأطفال.


اليوم الـ302 للعدوان على قطاع غزة


ودخلت الحرب على قطاع غزة في يومها الـ302، مع استمرار القصف الإسرائيلي الحاد على مناطق متفرقة من القطاع، خاصة في أحياء مدينتي غزة وخان يونس، مما أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات من الفلسطينيين.


وتستمر عمليات الاستهداف الإسرائيلية على مناطق شمال وغرب رفح جنوب القطاع ومدينة بيت لاهيا في شماله.


وفي المقابل، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن إطلاق نحو 20 صاروخًا على موقع صوفا العسكري ليلة أمس الجمعة، مما يشكل تحديًا كبيرًا لإسرائيل.


وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن وزير الدفاع أمر بإرسال سفن تابعة للبحرية ومدمرات وأسراب مقاتلات إضافية إلى منطقة الشرق الأوسط، مع رفع استعدادات الجيش الأميركي لنشر المزيد من الدفاعات الصاروخية الأرضية.


اقرأ أيضا

يديعوت أحرونت: مفاوضات غزة مستمرة ووفد إسرائيلي يصل القاهرة غداً

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.