عالمي
مظاهرات لندن-منصة إكس

مظاهرات حول العالم تطالب بوقف العدوان على غزة وإدخال المساعدات

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت، مظاهرات تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.


وخرج الآلاف في مظاهرات بمدينة مانشستر البريطانية والعاصمة لندن، وآرهوس الدنمارية والعاصمة كوبنهاغن، وروتردام الهولندية والعاصمة أمستردام، كما خرجت المظاهرات في أوبسالا ومالمو وهلسنبوري في السويد، وشتوتغارت الألمانية، وروالبندي الباكستانية. كما خرجت مظاهرات ومسيرات دعم في مأرب اليمنية، والعاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة المغربية الرباط، والعاصمة الماليزية كوالالمبور، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.


متظاهرون يطالبون بوقف الحرب وإدخال المساعدات


ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق الأهالي في قطاع غزة.


وطالب المتظاهرون بضرورة وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة إسرائيل على مجازرها ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.


اسمرار القصف الإسرائيلي لليوم الـ302 على التوالي


تأتي المظاهرات بالتزامن مع الحرب المستمرة على قطاع غزة لليوم الـ302 علي التوالي، والقصف المستمر على مناطق متفرقة من القطاع، خاصة في أحياء مدينتي غزة وخان يونس، مما أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات من الفلسطينيين.


وتستمر عمليات الاستهداف الإسرائيلية على مناطق شمال وغرب رفح جنوب القطاع ومدينة بيت لاهيا في شماله.


وفي المقابل، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن إطلاق نحو 20 صاروخًا على موقع صوفا العسكري ليلة أمس الجمعة، مما يشكل تحديًا كبيرًا لإسرائيل.


اقرأ أيضا

وفد إسرائيلي يصل القاهرة لبحث مفاوضات التهدئة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.