الحرب على غزة
shutterstock

بريطانيا تدين غارات إسرائيل قرب المدارس والمناطق الآمنة في غزة

أدانت الحكومة البريطانية، الغارات التي شنتها قوات الجيش الإسرائيلي بالقرب من المدارس والمناطق الآمنة في قطاع غزة.


وأكدت الخارجية البريطانية أن حديث وزير الخارجية والتنمية، ديفيد لامي، كان واضحا وهو  الحاجة الفورية لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين الفلسطينيين.


ما يحدث في خان يونس مروع


وقالت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية على حسابها على منصة "إكس"، اليوم الأربعاء، إن التقارير التي تصل عن سقوط قتلى في صفوف المدنيين في خان يونس ومختلف أنحاء غزة مروعة.

مظاهرات تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل.


وفي السياق ذاته، أغلق متظاهرون مناصرون لفلسطين، مساء اليوم الأربعاء، مدخل وزارة الخارجية البريطانية في العاصمة لندن، مطالبين بوقف بيع الأسلحة لإسرائيل والكشف عن المبررات القانونية لاستمرار البيع.


وتجمع المتظاهرون الذين يطلقون على أنفسهم اسم "عمال من أجل فلسطين حرة"، أمام تمثال توماس كوك في شارع المول أمام قصر باكنغهام وتوجهوا إلى الوزارة.


وطالب المتظاهرون، الذين واصلوا احتجاجهم في ظل إجراءات أمنية مشددة من قبل الشرطة، الحكومة البريطانية الجديدة التي تولت السلطة، بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل.


وخاطب المتظاهرون وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، بضرورة وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل.


ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان علي غزة


وارتفعت وتيرة سقوط الضحايا اليومية خلال الآونة الأخيرة حيث كثف الجيش الإسرائيلي حملة القصف بالتزامن مع جولة المفاوضات الجديدة.


وفي آخر إحصائية لوزارة الصحة سقط 84 ضحيةً خلال يوم واحد، فيما ارتفعت الحصيلة الإجمالية منذ بدء الحرب إلى 39,090 قتيلًا و90,147 إصابة، عدا عن نحو 10 آلاف مفقود.


وكثف الجيش الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الماضية من حملة القصف على مدينة خانيونس التي نزح من بعض مناطقها خصوصاً الشرقية، أكثر من 150 ألف شخص خلال يوم واحد، وفق الأمم المتحدة.


وكانت رحلة النزوح الجديدة إلى وجهة غير محددة في ظل انعدام المأوى والمناطق الآمنة.


اقرأ أيضا

رهينة محررة لـ"نتنياهو": كلماتك عن استمرار الحرب حطم معنوياتى

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.