محليات
shutterstock

وزارة المواصلات تضع خطة لإعادة عشرات آلاف الإسرائيليين العالقين بالخارج

وضعت الحكومة الإسرائيلية، الاثنين، خطة لإعادة عشرات الآلاف من مواطنيها الذين وجدوا أنفسهم عالقين في الخارج إثر قرار العديد من شركات الطيران الدولية تعليق رحلاتها من وإلى مطار بن غوريون في تل أبيب.


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية "أعلنت وزارة المواصلات أنها وضعت خطة بالتعاون مع وزارة الخارجية لتشغيل منظومة للنقل الجماعي البحري والجوي لإعادة مسافرين إسرائيليين من خارج البلاد في حال استفحال الأوضاع الأمنية وإقدام شركات طيران أجنبية على إلغاء رحلات الطيران الى إسرائيل".

وأشارت هيئة البث الى أنه "إذا لزم الامر فستتم الاستعانة بطائرات عسكرية".


150 ألف إسرائيلي عالقون بالخارج جراء توقف الطيران إلى تل أبيب

وكانت القناة 12 الإسرائيلية قدرت، الأحد، أعداد المسافرين الإسرائيليين العالقين في الخارج بأكثر من 150 ألفا.

وقالت القناة إن حوالي 150 ألف إسرائيلي تقطعت بهم السبل خارج البلاد، حيث لم يتمكنوا من العودة إلى إسرائيل؛ بسبب توقف حركة الطيران الدولي إلى تل أبيب.

وأضافت أن شركات الطيران الإسرائيلية تواصل تسيير رحلات، لكن يوجد قلق بشأن الرحلات التي باعتها وتديرها شركات وطواقم أجنبية خلال الأيام المقبلة، حيث من المفترض أن تنقل عشرات آلاف الإسرائيليين جوا إلى تل أبيب.

وحسب هيئة البث العبرية (رسمية)، الأحد، فإن حوالي 4 آلاف إسرائيلي عالقون خارج البلاد تواصلوا مع وزارة الخارجية في تل أبيب من أجل العودة إلى إسرائيل.

تعليق الرحلات 

وأعلن العديد من شركات الطيران الأجنبية تعليق رحلاتها من وإلى مطار بن غوريون في تل أبيب حتى نهاية هذا الأسبوع على الأقل.

وجاء الإعلان وسط توقعات بتصعيد الهجمات المتبادلة بين إيران و"حزب الله" من جانب، وإسرائيل من جانب آخر، بعد اغتيال تل أبيب القيادي البارز بالحزب فؤاد شكر، الثلاثاء الماضي، واتهام حركة حماس وإيران لها باغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في طهران، الأربعاء.

وتقول إسرائيل إنها تتوقع ردا إيرانيا في أي لحظة وتأهبت لذلك أمنيا.

اقرأ\ي أيضًا| أمير عاصي: التصعيد يؤثر على حركة الطيران عالميًا والوضع "ضبابي وليس ورديًّا"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.