أمني
أنفاق غزة-منصة إكس

مصر تنفي وجود أنفاق برفح: ادعاءات إسرائيلية لتبرير فشلها في غزة

علقت مصر، اليوم الإثنين، على الادعاءات الإسرائيلية، حول وجود أنفاق عاملة على حدودها مع قطاع غزة.


ونفت القاهرة وجود أنفاق عاملة على حدودها مع غزة، مؤكدة أن إسرائيل تطلق هذه الادعاءات بسبب فشلها في تحقيق أي إنجاز بالقطاع.


إسرائيل لم تقدم أدلة على وجود أنفاق


وأكدت القاهرة أن إسرائيل لم تقدم أدلة على وجود أنفاق عاملة على حدود القطاع، وتستغل الأنفاق المغلقة بغزة لبث ادعاءات مغلوطة لتحقيق أهداف سياسية، وفقا لفضائية سكاي نيوز.


وقال مصدر مصري رفيع المستوى: "لا صحة لما تتداوله وسائل إعلام إسرائيلية حول وجود أنفاق عاملة بين مصر وقطاع غزة".


إسرائيل تغض النظر عن عمليات تهريب السلاح


وشدد المصدر على أن السلطات الإسرائيلية تغض النظر عن عمليات تهريب السلاح من إسرائيل للضفة الغربية، لإيجاد مبرر للاستيلاء على أراضي الضفة وممارسة مزيد من القتل والإبادة للفلسطينيين.


وأشار المصدر المصري إلى أن فشل إسرائيل في تحقيق إنجاز في غزة يدفعها لبث ادعاءات حول وجود أنفاق لتبرير استمرار عدوانها على القطاع.


إسرائيل تعلن العثور على أنفاق بمحور فيلاديليفيا


يجدر الإِشارة إلي أن الجيش الإسرائيلي قد أعلن، أمس الأحد، العثور على عشرات المسارات من الأنفاق في محور فيلاديلفيا القريب من الحدود المصرية.


وقال الجيش الإسرائيلي: "على مدار الأشهر الأخيرة تعمل قوات الفرقة 162 وقوات تابعة لوحدة يهلوم وحدة هندسية لمهام خاصة على العثور على مسارات تحت أرضية في منطقة محور فيلادلفيا وتدميرها، حيث عثرت القوات حتى الآن على عشرات المسارات ودمرتها".


وأشار الجيش الإسرائيلي إلي أنه في مطلع الأسبوع الماضي وخلال إحدى العمليات التي أجريت بحثا عن مسارات تحت الأرض في محور فيلادلفيا تم العثور على نفق يبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار".


وأظهرت صورة نشرها الجيش الإسرائيلي مركبة عسكرية وهي تخرج من النفق الذي تم العثور عليه بارتفاع 3 أمتار.




وأوضح الجيش أنه في هذه المرحلة سيتم دراسة وتحييد النفق الذي تم العثور عليه وغيره من المسارات، وسيدمر كافة البنى التحتية التي تقع تحت الأرض على محور فيلادلفيا.


اقرأ أيضا

وزارة المواصلات تضع خطة لإعادة عشرات آلاف الإسرائيليين العالقين بالخارج

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.