صحة
shutterstock_Gorodenkoff

7 نصائح من أجل نوم صحي وهادئ

 يعتبر الحصول على قدر كافي من النوم، عاملًا أساسيا في الحفاظ على الصحة وتقوية الجهاز المناعي والعصبي، وتعزيز الصحة العقلية.



وعلى العكس، فإن الظروف الخارجية التي يمر بها البعض قد تؤثر على جودة النوم، الأمر الذي يشكل عائقًا أمام ممارسة الحياة بشكل طبيعي.


::
::


 

وقالت هناء محاميد عاملة اجتماعية في مجال الصحة النفسية، ومرشدة نوم، إن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في معدلات التوجه إلى العلاج النفسي بسبب الحرب الدائرة في البلاد.


وأضافت: "نعيش وسط العديد من الأمور المجهولة ونترقب ما الذي سوف يحدث، والتفكير الزائد يحدث العديد من الاضطرابات النفسية، التي قد تؤدي إلى الأمراض العضوية".


وأشارت في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة"، عبر إذاعة الشمس، إن واحدة من الاضطرابات النفسية التي انتشرت مؤخرًا نوبات هلع وقلق وسرعة تنفس وزيادة ضربات القلب، والاكتئاب مع اضطرابات في النوم.



كيف نحافظ على النوم بشكل صحي؟


وقدمت "محاميد" عدة نصائح للحصول على نوم صحي بجودة عالية بعيدًا عن القلق والتوتر، وهي:


  • الابتعاد عن متابعة الأخبار بشكل دوري على مدار اليوم سواء على التلفزيون أو الهاتف
  • تخصيص ساعتين قبل النوم نبتعد خلالهما عن متابعة الأخبار التي قد تشكل الضغط والتوتر
  • تشتيت الأفكار قبل النوم، من خلال القيام بنشاط مختلف مثل قراءة كتاب أو ممارسة الرياضة
  • الحصول على حمام دافئ قبل النوم
  • ممارسة تمارين التنفس والاسترخاء
  • تخفيف الأضواء في غرفة النوم
  • قضاء الوقت مع العائلة والابتعاد عن الهواتف


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.