أمني
يوآف غالانت-shutterstock

غالانت: حزب الله قد يجر لبنان إلى دفع أثمان باهظة للغاية

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن الأمين العام لحزب الله قد يجر لبنان إلى دفع أثمان باهظة للغاية.


وقال يوآف غالانت خلال وقوفه على مناورة عسكرية تحاكي القتال في الحدود الشمالية: "في الوضع الحالي، قد يجر نصر الله لبنان إلى دفع أثمان باهظة جداً، إنهم لا يتخيلون ما يمكن أن يحدث، وأعتقد أنهم إذا التقطوا صورة لغزة فسوف يفهمون، لكن المنطق لا يتكلم دائما".


لا يمكن قتل المدنيين في إسرائيل


واستدرك غالانت تصريحاته قائلا: "لا يمكنك قتل المدنيين في إسرائيل، بالتأكيد ليس 12 طفلا، ولا تدفع ثمن ذلك، فهو لا يجدي، براءة الاختراع هذه غير مقبولة لدينا، وإذا لزم الأمر سنوسع العمليات ونفعل ما هو ضروري"


ووجه غالانت تصريحاته إلي جنود قائلا: "قدرتكم في هذا الوقت هنا تتركز على النشاط العملياتي في الدفاع، لكننا نجهز كلا الأمرين للهجوم أيضا، نحن بحاجة إلى الاستعداد، علينا أن نكون جاهزين".


حزب الله يهدد بالرد على اغتيال هنية


وكان غالانت الوزير في حكومة اليمين المتطرفة هدد في تصريحات سابقة، برد قوي في حال تعرض إسرائيل لأي هجوم.


من جانبه، قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن حزبه وإيران ملزمان بالرد على إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وقائد عمليات حزبه في جنوب لبنان فؤاد شكر، وسط مخاوف من انزلاق التصعيد إلى مواجهة إقليمية.


ومن المتوقع رد من إيران وحزب الله، في أي لحظة، وتعد لصدّه برفع حالة الجاهزية العسكرية والصحية والداخلية؛ وذلك بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران والقائد العسكري البارز فؤاد شكر في لبنان.


اقرأ أيضا

رسالة إسرائيل للعالم: الحل الدبلوماسي أولاً ولكن الأمان لا يُساوم عليه

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.