سياسة
shutterstock

حسن نصر الله: ردّنا آت والقلق الإسرائيلي جزء من العقاب

شدد الأمين العام لـحزب الله حسن نصر الله الثلاثاء، على أنّ الردّ على اغتيال فؤاد شكر "آتٍ، قوياً، مؤثراً، وفاعلاً"، مشيراً إلى أنّ "الردّ آتٍ، وحدنا أو في إطار ردٍّ جامعٍ لكامل المحور، وهذه الفرضيات موجودة، فهذه معركة كبيرة، والاستهداف خطير، ولا يمكن أياً تكن العواقب أن تمرّ عليها المقاومة كذلك".


وقال حسن نصر الله في خطاب متلفز بمناسبة مرور أسبوع على اغتيال القيادي شكر: "نحن نعترف بحجم الخسارة وشهادة السيّد محسن خسارة كبيرة ولكن هذا لا يهزّنا على الإطلاق ولا يوقفنا والدليل العمليات المستمرة والعمليات الجديدة بمستوطنات وعمقٍ جديدين، والوحدات التي كان يقودها تواصل العمل وتطوّر عملها وتتقدّم".


ولفت نصر الله إلى أنّ إسرائيل كلها تقف على رجل ونصف، والانتظار الإسرائيلي لردّ حزب الله على اغتيال شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت على مدى أسبوع هو جزء من الردّ، ومن المعركة التي هي نفسية ومعنوية، وسلاح ودمار.

تراجع الردع الإسرائيلي

وأشار إلى أنّ إسرائيل الخائفة من الرد الإيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ورد حزب الله، تستنجد بالأميركي والدول الغربية وهذا دليلٌ على تراجع الردع الإسرائيلي.

وبيّن أنه لا ينكر بأن "استهداف إسرائيل الشهيدين شكر ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إنجاز لها"، لكنه استدرك قائلاً إن "هذا لا يحسم نتيجة المعركة وإسرائيل في وضع صعب"، مشدداً على أن حزب الله ملتزم بالرد بعد اغتيال شكر. 

كما وقال الأمين العام لحزب الله أن الحزب سيرد وإيران ستردّ على اغتيال هنية واليمن سيرد والعدو ينتظر ويترقب ويحسب كل صيحة هي الرد، والأهم أن التصميم والقرار والقدرة موجودة، لافتاً في المقابل إلى أنّه بطبيعة المقاومة وتصوّر جبهتها ليس مطلوباً من إيران أن تدخل قتالاً دائماً، وقال في هذا الصدد "ليس مطلوباً من إيران وسورية أن تدخلا القتال".

ادراك حجم المخاطر القادمة 

ودعا نصر الله في السياق، الشعب اللبناني إلى أن يدرك حجم المخاطر القادمة، وأن ما يُرسم اليوم هو مصير منطقة بالكامل، متوجهاً إليهم بالقول "لا تخافوا من انتصار المقاومة ولسنا بوارد توظيفه في الداخل، بل يجب أن تخافوا من انتصار العدو وتدركوا حجم مخاطر ما يجري في المنطقة، ولا تطعنوا المقاومة في ظهرها، ولا تشاركوا في الحرب النفسية التي يخوضها العدو على مجتمع وبيئة المقاومة في لبنان".

اقرأ\ي أيضًا| فؤاد شكر.. إسرائيل تؤكد اغتياله وحزب الله يعلق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.