سياسة
shutterstock

رسالة إسرائيل للعالم: الحل الدبلوماسي أولاً ولكن الأمان لا يُساوم عليه

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن النقاشات في إسرائيل تدور حول كيفية الرد على الهجوم المتوقع من إيران وحزب الله.

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، أن كيفية الرد على الهجوم سيتم تحديدها بناء على حجم الضرر الذي سيلحقه بإسرائيل وكذلك من الحاجة إلى الردع.

وتابعت، أن إسرائيل سلمت رسالة إلى سفراء الدول لديها تؤكد فيها أنها تفضل دائماً الحل الدبلوماسي ولكنها مصممة على حماية مواطنيها بأي ثمن.


رد في أي لحظة 

من المتوقع رد من إيران وحزب الله، في أي لحظة، وتعد لصدّه برفع حالة الجاهزية العسكرية والصحية والداخلية؛ وذلك بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران والقائد العسكري البارز فؤاد شكر في لبنان.

ونشرت صحيفة "إسرائيل هيوم" تقريرا حول تقديرات أمنية في إسرائيل بشأن الرد المرتقب.

فعلى الجبهة اللبنانية، تشير التقديرات إلى أن حزب الله "ينتظر فرصة عملياتية" للرد، وذلك من أجل انتزاع ثمن من إسرائيل.

سيناريوهات مختلفة على الطاولة 

وتضع إسرائيل سيناريوهات مختلفة بشأن الأهداف التي قد يهاجمها حزب الله وإيران، منها رموز الدولة، مثل البرلمان الإسرائيلي "الكنيست"، ومكتب رئيس الحكومة ومقر إقامته، ومقر وزارة الأمن الإسرائيلية في تل أبيب، بالإضافة إلى قواعد سلاح الجو وقواعد الاستخبارات ومقر جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد"، وقاعدة جهاز الأمن العام "الشاباك".

كما تتخوف إسرائيل من استهداف محطات الطاقة، والموانئ، والمطارات وخزانات الوقود والأمونيا، وكذلك شوارع ومحاور طرق رئيسية.

اقرأ\ي أيضًا| مقتل شخص وإصابة 17 آخرين إثر هجمات بطائرات مسيّرة على نهاريا والمزرعة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.