أمني
هيرتسي هاليفي-منصة إكس

هاليفي: نستطيع شن هجوم على أي مكان.. ونسعى لتصفية السنوار

قام رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، اليوم الأربعاء، بزيارة لقاعدة جوية تابعة للجيش الإسرائيلي.


واطلع هاليفي خلال زيارته على مختلف الأسراب والأنشطة العملياتية للوحدات الجوية الإسرائيلية.


هاليفي: نستطيع شن هجوم بأي مكان بالشرق الأوسط


وقال هاليفى: "لدينا القدرة على شن هجوم سريع على أي مكان، في لبنان، في كل مكان في غزة، في كل مكان في الشرق الأوسط، فوق وتحت الأرض"، ولوحظ خلال تصريحاته وجود طائرة مقاتلة خلفه، حيث أعلن الاستعداد العالي.


كما علق رئيس الأركان الإسرائيلي على تعيين يحيي السنوار رئيساً للمكتب السياسي لحركة حماس قائلا: "هذا الأمر بالنسبة لنا يمثل حافزا إضافيا للعثور عليه".


هاليفي: سنسعي جاهدين لتصفية السنوار


وتوعد هاليفي بالعثور على يحيى السنوار وتصفيته، بعدما سُمّي رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس متابعا: "سنسعى جاهدين للعثور عليه ومهاجمته واستبدال رئيس المكتب السياسي لحماس مجددا".


كاتس يطالب بتصفية السنوار


وفي تصريحات سابقة، دعا وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إلى تصفية سريعة للسنوار، بعد تعيينه لحركة حماس خلفًا لإسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران الأسبوع الماضي من قبل الاحتلال.


وقال كاتس على منصة إكس: "تعيين الإرهابي يحيى السنوار على رأس حماس خلفًا لإسماعيل هنية، هو سبب إضافي لتصفيته سريعًا ومحو هذه المنظمة الحقيرة من الخارطة".


واشنطن تدعو السنوار لوقف الحرب


وسبق، ودعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يحيى السنوار أن يقرر بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع إسرائيل.


وتابع بلينكن: "السنوار كان ولا يزال صانع القرار الرئيسي فيما يتعلق بإبرام وقف لإطلاق النار في غزة، وذلك بعد أن أعلنت حماس عن تعيين قائدها في غزة، أحد أبرز المطلوبين لدى إسرائيل، رئيسًا لمكتبها السياسي خلفًا لإسماعيل هنية الذي اغتيل قبل أسبوع في طهران في هجوم زاد المخاوف من تصعيد عسكري في الشرق الأوسط".


اقرأ أيضا

ميخائيل ميلشتاين: خطوة تعيين السنوار رئيسًا للمكتب السياسي، فاجأت جميع المراقبين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.