سياسة
نتنيلهو وهاليفي - shutterstock

بعد انتقاده الجيش.. نتنياهو يرفض الاعتذار لهاليفي

يرفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاعتذار لرئيس أركان الجيش "هرتسي هاليفي" عن تصريحات أدلى بها بشأن الحرب على قطاع غزة لم تلق استحسان الجيش، وفق إعلام إسرائيلي الثلاثاء.


ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي السبت إنه "على مدى أشهر لم يحدث أي تقدم (في القتال بقطاع غزة)، لأن الضغط العسكري لم يكن قويا بما فيه الكفاية".

وتابع نتنياهو: "أدركت أنه من أجل إبرام صفقة إعادة المختطفين (الأسرى الإسرائيليين بغزة) ومن أجل الانتصار على حماس، يتعين علينا أن ندخل رفح جنوبي قطاع غزة".

هاليفي يطالب باعتذار 

قالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن رئيس الأركان هرتسي هاليفي طلب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم الأحد الماضي تقديم اعتذار عن تصريحات اعتبرها خطيرة ضد الجيش الإسرائيلي وكيفية عمله.

وأضافت القناة أن هاليفي اعتبر تصريحات نتنياهو خطيرة، لأنها توحي بأن الجيش يرفض مواصلة الضغط العسكري.

وتابعت القناة، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية لم يعتذر لهاليفي عن تصريحاته بشأن الجيش.

السيطرة على محور فيلادلفيا

ومنذ 6 مايو/ أيار الماضي، تشن إسرائيل هجومًا بريًا على رفح، وسيطرت على محور فيلادلفيا (صلاح الدين)، بما يشمل معبر رفح البري بين القطاع ومصر.

ووفق لوسائل الأإعلام، فإن تصريحات نتنياهو لم تلق استحسانا من قادة الجيش، وعلى رأسهم هاليفي.

تبادل اتهامات 

وفي السياق ذاته، ذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية أن هناك خلافات وتبادل اتهامات بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقادة المنظومة الأمنية حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس، وأضافت أن نتنياهو يتهم قادة المؤسسة الأمنية بفرض مقترح بايدن عليه.

اقرأ\ي أيضًا | غالانت: شروط التوصل إلى صفقة لإعادة الأسرى قد نضجت

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.