الحرب على غزة
shutterstock

ميخائيل ميلشتاين: خطوة تعيين السنوار رئيسًا للمكتب السياسي، فاجأت جميع المراقبين

::
::



ميخائيل ميلشتاين: خطوة تعيين السنوار رئيسًا للمكتب السياسي، فاجأت جميع المراقبين

أعلنت حركة حماس بالأمس، تعيين رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، رئيسًا لمكتبها السياسي، في خطوة فاجأت كافة المراقبين والمحللين.

وحول هذا التعيين، أجرينا صباح اليوم لقاءً ضمن برنامج أول خبر، مع المحلل في الشأن الفلسطيني، والخبير الاستراتيجي، د. ميخائيل ميلشتاين، الذي قال إنّ الخطوة كانت مفاجئة جدا، وأشار إلى أنّه لا يعرف تقريبًا أي محلل أو مراقب قال في أعقاب التعيين بالأمس إنّ هذا التعيين كان الخطوة الطبيعية.

وقال إنّ برأيه كان لإيران بعض التأثير في الموضوع، لأنّه من الواضح أنّ إيران رفضت وترفض تعيين خالد مشعل رئيسًا للمكتب السياسي، في أعقاب مواقفه من الحرب الأهلية في سورية، وتصريحاته في حينه ضد النظام السوري.

وقال إنّه سمع بعض التحليلات من مصادر خليجية، أنّ هذه لربما كانت خطوة بتشجيع من قطر، لتقدّم مخرجًا أمام الحركة وأمام سنوار تحديدًا للخروج من غزة، والذهاب إلى الدوحة، وبهذا يمكن إنهاء الحرب في غزة، ولكنه أضاف أنّه لا يعتقد أنّ إسرائيل قد توافق على أية خطوة من هذا القبيل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.