أمني
shutterstock

سي إن إن: حزب الله يستعد لمهاجمة إسرائيل بشكل منفصل عن إيران

نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن مصدرين مطلعين على المعلومات الاستخباراتية أن حزب الله اللبناني يبدو أنه سيهاجم إسرائيل بشكل مستقل عن إيران.


وأضاف مصدر أن حزب الله "يتحرك بشكل أسرع من إيران في سياق التخطيط، ويتطلع إلى مهاجمة إسرائيل في الأيام المقبلة".

وقال المصدر الآخر إن حزب الله من الممكن أن يتصرف دون سابق إنذار، وهو ما لا ينطبق على إيران، نظرًا للقرب اللبناني من إسرائيل كجار مباشر في الشمال.

وأضاف المصدر أنه لا يوجد تنسيق واضح بين حزب الله وإيران في الوقت الحالي.

واشنطن تقلق من حزب الله 

وفي السياق، نقل موقع "أكسيوس" الأميركي عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن تل أبيب أبلغت واشنطن قلقها من أن حزب الله قد يضرب مراكز سكانية.

وأكد المسؤولان الإسرائيليان "أبلغنا واشنطن أن حزب الله سيدفع ثمنا غير متناسب إذا أصاب هجومه مدنيين إسرائيليين".

وكانت إسرائيل استهدفت القيادي العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر في جنوب بيروت الأسبوع الماضي.

وفي الوقت ذاته، يبدو أن إيران لا تزال تعمل على تحديد كيفية الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران، بحسب ما قاله مسؤولون لـ"سي إن إن".

غالانت: حزب الله قد يجر لبنان إلى دفع أثمان باهظة للغاية

وفي وقت سابق، حذر وزير الأمن الإسرائيلي، الأربعاء، أن الأمين العام لحزب الله قد يجر لبنان إلى دفع أثمان باهظة للغاية.

وقال يوآف غالانت خلال وقوفه على مناورة عسكرية تحاكي القتال في الحدود الشمالية: "في الوضع الحالي، قد يجر نصر الله لبنان إلى دفع أثمان باهظة جداً، إنهم لا يتخيلون ما يمكن أن يحدث، وأعتقد أنهم إذا التقطوا صورة لغزة فسوف يفهمون، لكن المنطق لا يتكلم دائما".

لا يمكن قتل المدنيين في إسرائيل

واستدرك غالانت تصريحاته قائلا: "لا يمكنك قتل المدنيين في إسرائيل، بالتأكيد ليس 12 طفلا، ولا تدفع ثمن ذلك، فهو لا يجدي، براءة الاختراع هذه غير مقبولة لدينا، وإذا لزم الأمر سنوسع العمليات ونفعل ما هو ضروري"

اقرأ\ي أيضًا| حسن نصر الله: ردّنا آت والقلق الإسرائيلي جزء من العقاب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.